الرئيسية

Printer-friendly version

أبرز مضامين كلمة دولة السيد فيصل عاكف الفايز رئيس مجلس الأعيان خلال حفل اطلاق مبادرة الحوار الوطني الشبابي

- الأمل كبير بالشباب، وهذا ما يؤمن به جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص باستمرار على دعمهم وتمكينهم في المجتمع، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لهم.

- هناك تحديات كبيرة تواجه شبابنا أثرت على حياتهم، أبرزها الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة وضبابية المستقبل في ظل الاوضاع الراهنة التي تعيشها الامة العربية.

- من بين تلك التحديات القضايا المتعلقة بالمشاركة الحقيقية والعدالة الاجتماعية، وانتشار قوى الارهاب والتطرف، والمخدرات، وبروز ظاهرة العنف المجتمعي، وخطاب الكراهية.

- غالبية الحلول المقدمة لمواجهة هذه التحديات لم تحقق اهدافها، فالبطالة ترتفع، ونسب الفقر تتسع، وانعدام الثقة بين المسؤول والمواطن.

- علينا أن نعيد النظر بمختلف السياسات، على أن يكون شبابنا مشاركين أساسيين في وضعها.

- مبادرة الحوار الوطني الشبابي جاءت انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وما حملته الأوراق النقاشية لجلالته من مضامين تتعلق بالشباب.

- سنرتكز في عملنا مع شباب الوطن، انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني للأردن، والتي ترتكز على محاور ثابتة.

- الأردن دولة قانون ودولة إنتاج ودولة محورها الإنسان، ويتحقق ذلك من خلال العدالة والشفافية وتطبيق القانون دون انتقائية ومحاربة الفساد، وتفعيل مبدأ الـمساءلة والـمحاسبة وتمكين الشباب ودعم مبادراتهم، وتوسيع مشاركتهم في تحمل المسؤولية وبناء اقتصاد قوي.

- مواجهة مشاكل شبابنا، وتمكينهم في المجتمع، مسؤولية جماعية وتشاركية، تقع على عاتق الجميع، من أحزاب وجامعات، وأندية رياضية وشبابية، إضافة إلى دور العبادة، ووسائل الإعلام،

- على جميع الجهات أن تنهض بدورها، وتعمل على مواجهة تحديات شبابنا، وأن تسعى إلى فتح آفاق جديدة أمامهم أجل بناء شباب أردني واع لذاته وقدراته، ومشارك فاعل في تنمية الوطن وتطوره.

- وجه رسالة الى شبابنا الاردني، والاغلبية الصامتة في مجتمعنا، مفادها إين انتم من خطاب الكراهية والفتنة الذي بدأ يأخذ حيزا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، ويهدد نسيجنا الاجتماعي؟

- ما تمارسه فئة قليلة عبر هذه المنصات، ليس له علاقة بالنقد البناء، والمسؤولية تجاه الوطن.

- حرية التعبير والنشر التي يحرص جلالته على تعزيزها، لا تتمثل باغتيال الشخصية، والتعرض لكرامات الناس وخصوصياتهم.

- على شبابنا مواجهة الخطاب التدميري والتصدي له بحزم.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025