الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤن الإعلامية- استقبل سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري الذي يشارك في منتدى الدوحة ومؤتمر إثراء المستقبل الإقتصادي للشرق الاوسط في الدوحة.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره السفير الاردني في الدوحة زاهي الصمادي استعراض محاور المنتدى الذي انطلقت فعالياته أمس, الى جانب العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين.
وفي مستهل اللقاء نقل المصري تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتمنياته لأخيه سمو امير دولة قطر بموفور الصحة والعافية والى دولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.
كما حمل سمو امير دولة قطر المصري تحياته وتقديره الى اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية والى الاردن المزيد من التقدم والازدهار.
واشاد المصري في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في الدوحة بالعلاقات الاخوية بين المملكة ودولة قطر التي وصفها بالمتطورة باستمرار لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين, برعاية واهتمام القيادتين الحكيمتين جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.
وثمن المصري الكلمة التي افتتح بها سمو امير دولة قطر المنتدى خاصة ما تعلق بالربيع العربي, والحقوق العربية والفلسطينية التي شدد خلالها على انه قد حان الوقت لتنال فلسطين حريتها.
واشاد بقول امير قطر "أن من الخطأ ان تترك القضية الفلسطينية معلقة من الناحية السياسية وعلى جدول الاعمال الدولي لأن الشعوب العربية لن تسمح بذلك بعد الآن", مشيرا الى دعوته لإسرائيل بأن تتخذ خطوة ايجابية وجريئة من اجل السلام والعيش المشترك خاصة بعد ان اصبحت الحكومة الاسرائيلية تحظى بتأييد94 نائبا من اصل 120 نائبا في الكنيست الاسرائيلي, ودعوته الى ان يرافق الربيع العربي ربيع للسلام العادل في الشرق الاوسط.
والتقى المصري في الدوحة امس رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بحضور السفير الاردني لدى دولة قطر.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025