الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – يعقد مجلس الاعيان اليوم الاثنين آخر جلساته في الدورة الاستثنائية الحالية التي كانت صدرت الارادة الملكية السامية بفضها في الثلاثين من شهر ايلول والذي يصادف يوم غد الثلاثاء.
وكان مجلس النواب عقد آخر جلساته في الدورة الاستثنائية يوم امس وناقش فيه مشروع قانون ضريبة الدخل الذي سيتم اعادة مناقشته من جديد في الدورة العادية المقبلة.
ومن المتوقع ان تصدر ارادة ملكية سامية بتأجيل الدورة العادية لمجلس الامة التي ينص الدستور على انعقادها في الاول من تشرين الاول من كل سنة، كما يتوقع ان تصدر ارادة ملكية سامية بدعوة مجلس الامة للانعقاد في الدورة العادية.
وينص الدستور في المادة 78 على ما يلي « يدعو الملك مجلس الامة الى الاجتماع في دورته العادية في اليوم الاول من شهر تشرين من كل سنة واذا كان اليوم المذكور عطلة رسمية ففي اول يوم يليه لا يكون عطلة رسمية على انه يجوز للملك ان يرجئ بارادة ملكية تنشر في الجريده الرسمية اجتماع مجلس الامة لتاريخ يعين في الارادة الملكية على ان لا تتجاوز مدة الارجاء شهرين».

(الرأي) 29/ 9 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025