الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- بحثت لجنة الإخوة الاردنية الامارتية في مجلس الاعيان برئاسة العين سمير عبد الهادي مع السفير الاماراتي مطر الشامسي اليوم الاربعاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية.

وأكد العين عبد الهادي عمق العلاقات الاردنية الاماراتية التي تعتبر نموذجا متميزا للعلاقات العربية، وحرص قيادتي البلدين الشقيقين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، لافتاً الى تطابق المواقف السياسية للبلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا.

ولفت الى اواصر التاريخ واللغة والثقافة والعادات والتقاليد التي تجمع شعبي البلدين، موضحا ان معظم العائلات الاردنية لديها ابناء او بنات يعملون في الامارات بعد ان اصبحت الامارات مكان العمل المفضل لكثير من الاردنيين، كما عرض عبد الهادي لفرص الاستثمار والحوافز والفرص والامكانيات والحرص على إزالة معيقات الاستثمار.

بدوره اشار الشامسي الى عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، موضحا ان حجم الاستثمارات الاماراتية في الاردن يقدر بحوالي 16 مليار دولار مع حرص بلاده على توسيع الشراكة وفتح استثمارات جديدة.

واشاد بدور الاردنيين في التطور التعليمي والصحي والثقافي والتكنولوجي الذى شهدته دولة الامارات العربية المتحدة، لافتا الى منح العمالة الاردنية اولوية في العمل لدى دولة الامارات، كما ان الاردني يحصل على التأشيرة في اقل من 24 ساعة وعن طريق السفارة مباشرة. 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025