الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الإعلام والاتصال- اقترح العين نايف الحديد تشكيل لجنة لدراسة أوضاع الجمعية البرلمانية الآسيوية؛ للوصول إلى منهجية عمل واضحة تأخذ بعين الاعتبار الأوضاع السياسية والاقتصادية لكل دولة عضو بالجمعية.

جاء ذلك خلال مشاركة العين الحديد على رأس وفد برلماني أردني في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية، التي تعقد خلال الفترة 29 الى 31 من الشهر الجاري في مدينة جوادار بجمهورية باكستان.

وأشار في مداخلته خلال اجتماع اللجنة الخاصة بإنشاء برلمان آسيا إلى تعاون الأحزاب في الدول الأعضاء لترويج وبلورة فكرة إنشاء البرلمان الآسيوي على نهج وخطى البرلمان الأوروبي بما فيه مصلحة شعوب المنطقة، والتأكيد على عدم إثارة الجدل عند طرح الأفكار المتعلقة بالبيئة والتعاون الاقتصادي والتعليم.

ويشارك وفد برلماني أردني برئاسة الحديد، في أعمال الجمعية العامة العاشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية التي تناقش موضوعات التحول إلى البرلمان الآسيوي، والحكم الرشيد والتنمية المستدامة، وسيادة القانون والتمكين القضائي، إضافة إلى مكافحة الإرهاب، والممارسات البرلمانية، والرخاء في آسيا من خلال الصداقة والتعاون.

وكانت الجمعية البرلمانية الآسيوية انتخبت نهاية عام 2017 العين نايف الحديد نائباً لرئيس اللجنة السياسية والشؤون الخارجية في الجمعية، خلال اجتماعها في مدينة اسطنبول التركية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025