الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- اطلعت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان على مطالب واحتياجات أهالي مخيم حطين خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة يوم الخميس والتقائها بأهالي المخيم في قاعة لجنة خدمات المخيم .

وقال رئيس لجنة فلسطين في مجلس الأعيان حيا القرالة، ان الهدف من الزيارة تلمس احتياجات أبناء المخيمات والاطلاع على واقعها والتعرف على مشاكلها ومناقشة مختلف القضايا من أجل السعي لحل الممكن منها، مثمنا المواقف الوطنية لأهالي المخيمات في المفاصل التي مرت بها الدولة الأردنية.

وأكد القرالة ضرورة حل مشكلة النفايات المتراكمة داخل المخيم ومعالجة ازمات السير الخانقة في مداخل ومخارج المخيم اضافة الى متابعة قضايا الشباب والعمل على توفير فرص العمل ومعالجة مشاكلهم .

وأضاف ان الحكومة عملت خلال العامين الأخيرين على تحسين الخدمات المقدمة لأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة ،لافتا الى ان اللجنة ستعمل ما بوسعها لنقل الصورة للسلطة التنفيذية لتلبية الممكن من مطالب أهالي المخيم لاسيما فيما يتعلق ببعض المطالب التي لا يحتاج حلها الا لقرارات سريعة لتخفيف الأعباء المترتبة على أبناء المخيم.

من جهته قال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ، انه يتعين توحيد الجهود الوطنية للتواصل مع المواطنين في كافة مناطقهم ، مشيرا الى ان هناك حزمة من الاجراءات والمشاريع الاستراتيجية على مستوى محافظة الزرقاء .

وتابع انه سيصار خلال الفترة المقبلة لمعالجة مشكلة تلال الفوسفات دون التأثير بيئيا أو على صحة المواطنين في اللواء ، مشيرا الى أنه سيصار الى اقامة مصنعين في الرصيفة من المتوقع ان توفر 430 فرصة عمل .

بدوره أشاد مدير دائرة الشؤون الفلسطينية ياسين أبو عواد بتواصل لجنة فلسطين الدائم مع أبناء المخيمات ، مؤكدا ان هناك دعما سياسيا على المستوى العالمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا " ، حيث تم التبرع للوكالة بمئة مليون دولار من عدة دول .

وأشاد بمكارم جلالة الملك عبداالله الثاني التي يقدمها لأبناء المخيمات والتي منها اعفاءات صحية وتخصيص مقاعد للطلبة الفقراء والمحتاجين وشمول المئات من الأسر الفقيرة بالمعونات، مشيرا الى اهتمام جلالة الملك بالقطاع الشبابي حيث ان هناك مكرمة ملكية بنحو 100 الف دينار مخصصة لدعم الأندية الشبابية في المخيمات .

وقال رئيس لجنة خدمات المخيم صالح النحاليني ، انه يعيش بالمخيم نحو 85 الف نسمة ، حيث تبلغ مساحته 917 دونما ويعد ثاني أكبر مخيم في المملكة ، حيث يحتوي على خمس مدارس لوكالة الغوث ومدرستين لوزارة التربية والتعليم ومركزيين صحيين وثماني عيادات خاصة وناديين ثقافيين ورياضيين .

واستمع رئيس وأعضاء لجنة فلسطين، خلال اللقاء الذي حضره متصرف الرصيفة ماهر المومني ومدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران ، الى مطالب واحتياجات أهالي المخيم والتي تتمثل في : تنفيذ مشروع شارع رئيسي بالمخيم ، وتسديد المبالغ المترتبة على لجنة الخدمات من فواتير انارة المخيم لدى شركة الكهرباء الأردنية والتي تقدر ب 135 ألف دينار ، اضافة الى أهمية ايجاد حل جذري لمشكلة النظافة بعد ان قامت الوكالة بتقليص عدد عمال النظافة بالمخيم .

كما طالبوا بأهمية تسهيل الخدمات لأبناء قطاع غرة في مجالات التعليم والصحة والتملك ورخص المهن ، وتنفيذ مشروع انارة شوارع المخيم بوحدات انارة "خلايا

شمسية" لتخفيف العبء المترتب على اللجنة من فواتير شركة الكهرباء الأردنية الشهرية والتي تتجاوز 5000 دينار شهريا .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025