الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- قدم مجلس الأعيان اليوم الأحد، مبلغ 20 ألف دينار لوزارة التنمية الاجتماعية، دعما للأسر الفقيرة من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، الذي انشأهُ المجلس بداية العام الماضي، بقرار من رئيسه فيصل الفايز.

 

وسُلّم الدعم، الذي قدمه بالإنابة عن المجلس، أعضاء لجنة الصندوق، الاعيان غازي الطيب، وسوسن المجالي، وفداء حمود، والمدير المالي في المجلس أيمن الخرابشة، إلى وزيرة التنمية الاجتماعية هاله لطوف.

 

وقال الفايز، إن المجلس يوّلي أهمية خاصة لمختلف المبادرات الاجتماعية والإنسانية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، وهذا التبرع يأتي في اطار دور اعضاء المجلس في تعزيز التكافل الاجتماعي في المجتمع الاردني.

 

ودعا الجميع الى تحمل المسؤولية الوطنية، في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة، التي تواجه الوطن، والى تقديم مبادرات، تمكن من مواجهة التحديات، وتعمل على تخفيف الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن، مبينا بان وارادت الصندوق، تتم من خلال المبالغ المالية المقتطعة بشكل ثابت وشهري، من المكافأة الشهرية للأعيان.

 

ودعا الفايز، البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، الى سرعة المبادرة لإنشاء صناديق للتكافل الاجتماعي، والعون الانساني، خاصة في ظل هذه الظروف، التي يجب فيها علينا، تحمل المسؤولية تجاه الوطن، والمساهمة الفاعلة في صناديق التكافل الاجتماعي.

 

وبين ان مجلس الاعيان وخلال هذا الشهر قدم دعما ماليا بقيمة 100 الف دينار لصندوق النشامى التابع للقوات المسلحة الاردني، ومبلغ خمسة عشر الف دينار لمؤسسة الحسين للسرطان، ومبلغ عشرة الاف دينار للصندوق الاردني للتنمية البشرية، وسيواصل تقديم الدعم المالي خلال هذا الاسبوع لعدد من المؤسسات الوطنية.

 

من جانبها ثمنت لطوف، مبادرة مجلس الأعيان، في تقديم الدعم المالي المباشر لمختلف الجهات التنموية والاجتماعية والثقافية.

 

وأكدت أن دعم الأعيان يسهم بشكل مباشر في تعزيز دور الوزارة بتحقيق الأمن الاجتماعي أحد أهم عناصر معادلة التكافل الاجتماعي، التي تسعى الوزارة إلى تحقيقيها، لافتًا إلى أهمية دعم مختلف المؤسسات العامة والشركات الخاصة في تحقيق أهداف الوزارة المنشودة.

 

وأشارت إلى أن الوزارة تُعد المظلة الكبرى لعمليات التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة، إذ تعمل من خلال أذرعها من مديريات ومراكز التنمية المجتمعية المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة.

 

بدوره أكد الطيب، أن المجلس يسعى إلى ترجمة مسؤوليته الاجتماعية من خلال صندوق التكافل، عبر تقديم الدعم المالي للجهات الرسمية والخاصة التي تُعنى بالأعمال التنموية والخيرية والتطوعية، بهدف تحقيق التكافل الاجتماعي في مختلف أرجاء المملكة.

 

وأكد أن مبادرة صندوق التكافل الاجتماعي لمجلس الأعيان، تُعد انموذجًا للعم الخيري والتطوعي، داعيًا مختلف الجهات الرسمية والأخرى الأهلية في تبني فكرة الصندوق، ودعم العمل الاجتماعي على مستوى المملكة.

 

من جهتها أشارت العين سوسن المجالي إلى أن صندوق التكافل الاجتماعي في مجلس الاعيان يعمل من خلال تعليمات وانظمة تقوم على أساس المؤسسية والتشاركية، بهدف تقديم كافة أشكال الدعم للجهات المتنوعة، التي تُعنى بتنمية المجتمعات المحلية، وعلى رأسها والمؤسسات التي تُعنى بدعم الأسر الفقيرة وتمكين المرأة والشباب.

 

من جانبها قالت العين فداء حمود إن الصندوق يخصص مساعدات مالية على أساس سنوي، لدعم عددًا من الصناديق الخيرية والمراكز التنموية، إلى جانب المبادرات التطوعية والبرامج الشبابية، وغيرها من الأنشطة المنهجية واللامنهجية، ذات العلاقة بالعمل الإنساني والاجتماعي

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025