الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

 مجلس الاعيان _ مديرية الاعلام والاتصال / بحث المكتب الدائم لمجلس الأعيان برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، خلال اجتماع اليوم الاثنين، آليات العمل في المجلس للمرحلة المقبلةواكد الفايز، بحضور رؤساء اللجان الدائمة في المجلس، أهمية ترجمة التوجيهات الملكية السامية في خطبة العرش التي افتتح جلالته بها اعمال الدورة غير العادية لمجلس الامة.
واشار رئيس المجلس عقب الاجتماع، إلى التوافق على وضع استراتيجية شاملة حول رؤية المجلس للعمل على تنفيذها من قبل اللجان الدائمة وبإشراف مباشر من المكتب الدائم للمجلس حول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية، ليصار إلى رفعها بشكل توصيات للحكومة في اطار التشاركية التي اشارت اليها التوجيهات الملكية السامية من اجل العمل معا بروح الفريق الواحد لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها. واكد، أن مجلس الأعيان سيعمل بكل طاقاته وبمسؤولية عالية لجهة القيام بواجباته الدستورية وبما يخدم الوطن ليكون عند حسن ظن جلالة الملك عبد الله الثاني، مشيرا إلى أن المجلس سيقدم رؤى ومقترحات حول القضايا المختلفة، وابرزها جائحة كورونا وآلية التعامل معها، وكذلك معالجة مشكلتي الفقر والبطالة التي تعمقت في ظل الجائحة، اضافة للقضايا المتعلقة بتنشيط الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات. وحث الفايز رؤساء اللجان في المجلس على الانخراط والتواصل الدائم مع ابناء المجتمع وتفعيل الزيارات الميدانية لمختلف المناطق بغية الوقوف على ابرز القضايا التي يعاني منها المواطنون والعمل على حلها بالتواصل مع الجهات المعنية. وقال، ان الاجتماع ناقش ورقة عمل قدمها النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان الدكتور رجائي المعشر عرض فيها أفكارا وتصورات أولية حول مخلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتنافسية والمالية العامة وعلاقات السلطات الدستورية ببعضها البعض، اضافة إلى القضايا المتعلقة بحقوق المواطنين.
وبين المعشر اهمية الانتقال من طرح المشكلات والتحديات إلى مرحلة ايجاد الحلول لها بهدف الخروج ببرنامج عمل قوي لمجلس الأعيان يستجيب لمتطلبات المرحلة المقبلة ويشكل اضافة نوعية للجهود الوطنية ويلبي طموحات وتوجيهات جلالة الملك. وبين الفايز أنه طلب من لجان المجلس مناقشة ودراسة ورقة العمل هذه ليصار بعد ذلك إلى وضع الاستراتيجية التي سيعمل عليها المجلس في مختلف المجالات.
 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025