الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

التقى سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، بهدف الاطلاع على الجهود المبذولة في مجال تطبيق الاستراتيجية العشرية للتعليم الدامج من قبل وزارة التربية والتعليم والمجلس والجهات الشريكة.

ويأتي اللقاء كمتابعة للزيارة التي قام بها سموه إلى مجلس الأعيان، والتي التقى فيها رؤساء اللجان المختلفة فيه.

وقال سمو الأمير مرعد بن رعد خلال مداخلته، إن ملف تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة هو من أكثر الملفات التي يتعامل معها المجلس، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه هؤلاء الطلبة.

وأكد ضرورة تضافر الجهود بين المجلس وجميع الجهات ذات العلاقة والشريكة، بهدف الوصول إلى منظومة تعليمية تستوعب التنوع والاختلاف وتلبي متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات والبرامج التعليمية على أساس من المساواة ضمن بيئة خالية من العوائق والحواجز التي تحول أو تحد من مفهوم وتطبيق التعليم الدامج الفعال.

وأشادت العين محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، بالجهود التي يبذلها المجلس في ظل التحديات والقيود المتعلقة بالموارد المالية والاقتصادية والبشرية.

من جهتها، عرضت مساعد الأمين العام للشؤون الفنية في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة غدير الحارس، للإنجازات التي تحققت حتى الآن في تطبيق الاستراتيجية العشرية للتعليم الدامج، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه عملية التنفيذ.

وطالب أعضاء اللجنة من فريق المجلس بإبقائهم على إطلاع دائم بأبرز التطورات في موضوع التعليم الدامج، لافتين الى أنهم سيناقشون موضوع التعلم الدامج والتحديات التي تعيق تطبيقه مع الجهات المعنية في الحكومة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025