الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- واصل مجلس الاعيان اليوم الاثنين، تقديم دعمه المالي للجهات الرسمية والخاصة التي تُعنى بالأعمال الخيرية والتطوعية ودعم الاسر المحتاجة، من خلال صندوق التكافل الاجتماعي الذي انشأهُ المجلس بداية العام الماضي.

 

وتبرع المجلس اليوم بمبلغ 20 الف دينار الى الهيئة الخيرية الهاشمية، لغايات دعم النازحين السوريين والاسر المحتاجة ووفق ما تراه الهيئة مناسبا، سلمها اعضاء لجنة الصندوق العين غازي الطيب، والعين فداء حمود، والمدير المالي في المجلس ايمن الخرابشة.

 

وقال رئيس المجلس فيصل الفايز، إن الدعم المالي الذي يقدمه مجلس الاعيان يأتي ادراكا منه لأهمية دعم المؤسسات الوطنية التي تعني بدعم الاسر المحتاجة وتمكين الشباب، داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية الوطنية في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه الوطن، وتقديم مبادرات تمكن من مواجهة التحديات، وتخفف الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن.

 

وأشار الى ان واردات الصندوق تتم من خلال المبالغ المالية المقتطعة بشكل ثابت وشهري من المكافأة الشهرية لكل من الزملاء الاعيان.

 

ودعا الفايز البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، الى سرعة المبادرة لإنشاء صناديق للتكافل الاجتماعي والعون الانساني خاصة في ظل هذه الظروف التي يجب علينا فيها تحمل المسؤولية تجاه الوطن والمساهمة الفاعلة في صناديق التكافل الاجتماعي.

 

وقال العين الطيب، أنه سبق للمجلس خلال هذا العام تقديم مبالغ مالية لكل من صندوق النشامى التابع للقوات المسلحة الأردنية، ولوزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، ومركز الحسين للسرطان، وللصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، وللعديد من المبادرات التطوعية.

 

واشار الى ان مجموع ما قدمه المجلس وما سيقدمه خلال هذا العام من مساعدات مالية لعدد من المؤسسات الوطنية، وصناديق العون الاجتماعي يتم من خلال المبالغ المالية المقتطعة بشكل ثابت وشهري من المكافأة الشهرية لأعضائه.

 

وأكد أنه من خلال صندوق التكافل، نسعى في المجلس إلى ترجمة المسؤولية الاجتماعية عبر تقديم الدعم المالي للجهات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المحلي التي تُعنى بالأعمال التنموية والخيرية والتطوعية، الهادفة إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين على امتداد الوطن.

 

وقالت العين حمود: ان هذه الخطوة جاءت إيمانا من المجلس بترجمة الرؤية الملكية في التكافل الاجتماعي ودعم وتمكين المرأة الشباب يهدف تأمين سُبل الحياة الكريمة لمختلف فئات المجتمع.

 

وبينت أن صندوق التكافل يرعى المبادرات التطوعية والبرامج الشبابية والأنشطة الخيرية، ذات العلاقة بالعمل الإنساني والاجتماعي وبشكل مستمر على مدى العام في كافة أرجاء المملكة، بهدف تعزيز ثقافة العمل الخيري والتطوعي، ولاسيما في هذه الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن والاوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها المواطن.

 

وثمن أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن المفلح خطوة مجلس الأعيان لدعم واغاثة النازحين السوريين والاسر المحتاجة، مشيراً الى ان هذا الدعم يأتي توحيداً للجهود التي تقوم بها الهيئة بالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025