الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- أكد رئيس مجلس الأعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت، ان العلاقات الأردنية العراقية استراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وهنأ الدكتور البخيت خلال لقائه اليوم الاثنين بدار مجلس الأعيان، وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري، العراق حكومة وشعبًا في النصر على قوى الإرهاب والتطرف بمختلف مسمياتها وأشكالها.

 

وأكد البخيت حرص الأردن على وحدة وأمن واستقرار العراق، لافتًا إلى أن التاريخ سيشهد للعراقيين الأشقاء على ما بذلوه من جهد وما قدموه من تضحيات لتحقيق هذا النصر الكبير ضد قوى الإرهاب والتطرف.

 

وأشار إلى أهمية المضي قدمًا في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والبناء عليها، مؤكدًا استعداد المملكة لوضع إمكانيتها وخبراتها كافة في شتى المجالات لإعادة عملية الإعمار والبناء في العراق.

 

وأعرب عن أمله بأن تعزز الانتخابات البرلمانية والمحلية العراقية المقبلة الوحدة والتماسك بين مختلف مكونات المجتمع العراقي لتمكينه من مواجهة مختلف التحديات والصعوبات.

 

بدوره ثمن الجعفري مواقف الأردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم العراق ومساندته على مختلف المستويات، وأبرزها مواقف المملكة على دعمها العراق في حربه على الإرهاب وتحقيق أمنه واستقراره.

 

وأشار إلى أن العراق معني بتعزيز علاقته الاستراتيجية مع الأردن وزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

 

وحضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين العين ناصر اللوزي، وعضو لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية العين طاهر الشخشير، والسفيرة العراقية لدى المملكة صفية السهيل.(مصور)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025