الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

9 (آذار) الاعلام والاتصال - ناقشت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الأعيان اليوم الخميس برئاسة العين محمد داودية توصيات اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان بشأن تقرير الموازنة العامة لسنة 2023، المتعلقة بالقطاع الثقافي والحركة الشبابية والرياضية.

وقال رئيس اللجنة ان التوصيات الواردة في تقرير الموازنة مهمة وضرورية خاصة فيما يتعلق بمحور الثقافة والشباب والرياضة، ونتطلع الى وضعها على سلم أولويات عمل الحكومة بهدف النهوض بالقطاع الثقافي والحركة الشبابية الرياضية بشكل عام.

وأكد أهمية التركيز على محور الثقافة لما يحققه من تعزيز لدولة المؤسسات والقانون وقيم الدولة اامدنية النابعة من الموروث الحضاري الأردني اضافةً الى دعم المشاريع الشبابية في مجالات الفنون والصناعات الابداعية.

وأشار داودية الى قطاع الرياضة وضرورة تقديم الدعم اللازم له وبحث سبل تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الأندية الرياضية لتحقيق المزيد من الإنجازات وتوفير التسهيلات الممكنة لتشجيع السياحة الرياضية والاقتصاد الرياضي.

وأضاف أن هذا اللقاء جاء للاستماع إلى ملاحظات أعضاء اللجنة حول التوصيات الواردة في التقرير ومناقشتها، ووضع خطة عمل لمتابعة هذه التوصيات مع المعنيين في الحكومة للتعامل مع القطاع الثقافي والرياضي والشبابي كأولوية وطنية وتوفير الدعم اللازم له.

وأكد الأعيان اعضاء اللجنة على أن الشباب والمرأة عماد المجتمع وجزء رئيس من النسيج الوطني الأردني، مشددين على أهمية أن يلمس المواطنون الأثر والتقدم في المشاريع الثقافية والرياضية والأنشطة الشبابية، لما لها من تأثير في انخراط الشباب في المشروع الوطني الاصلاحي الشامل الذي يقوده جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه.

داعين إلى تنظيم لقاءات مستمرة مع المعنيين وزيارات ميدانية بهدف الاطلاع على واقع المرافق الرياضية والثقافية في المملكة، وبحث سبل دعمها لتمكينها من القيام بمهامها تجاه المجتمع.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025