الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان//مديرية الاعلام والاتصال - زارت لجنة الحوار الوطني الشبابي في مجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس اليوم الأربعاء، مؤسسة ولي العهد، بهدف الاطلاع على مهام وأولويات المؤسسة، وأبرز إنجازاتها مع الشباب.
وقالت الدباس إن مبادرة لجنة الحوار الوطني الشبابي شُكلّت إيمانًا من مجلس الأعيان بأهمية إشراك الشباب في التنمية والاصلاح، وتفعيل دورهم بالمجتمع، وتعميق روح المواطنة والانتماء لديهم تجاه قضايا الوطن المختلفة، مشيرة إلى أن الأهداف المشتركة للمؤسسة واللجنة، دفعت بالأخيرة للقيام بهذه الزيارة الهادفة إلى بحث سبل التعاون من أجل تذليل مختلف التحديات التي قد تقف عائقًا أمام الشباب، وتوفير البيئة المحفزة لهم في مختلف المجالات والأصعدة.
وأوضحت أن اللجنة أجرت بعض اللقاءات الحوارية مع الشباب في مختلف مدن وقرى وبوادي وأرياف المملكة، بهدف الاستماع للشباب وما يحملون من أفكار، وتحفيزهم لأخذ زمام المبادرة والاعتماد على الذات.
بدورها قدمت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو عرضًا حوّل المؤسسة، التي تأسست عام 2015 من خلال قانون خاص، حيث تركز المؤسسة على 3 محاور رئيسة هي: الابتكار والريادة والمهارات، القيادة والتميز الشبابي، والعطاء والخدمة المجتمعية.
وأكدت أن المؤسسة والقطاعات التابعة لها تُعنى بالدرجة الأولى بالشباب، عبر فتح آفاق المستقبل أمامهم عبر مختلف المبادرات والبرامج والأنشطة يتصدرها التعليم والتدريب التقني، وتحفيز الأفكار الإبداعية، وتبادل الخبرات عبر مختلف الشراكات وعلى رأسها القطاع الخاص.
من جانبهم أشاد الأعيان بجهود المؤسسة، التي اعتبروها واحدة من معالم الإنجاز الأردني التنموي عبر ما تقدمه من برامج ومبادرات ريادية ونوعية، وسعيها لتطوير العمل الخيري والاجتماعي من خلال توفير الدعم اللازم للشباب لتحفيزهم وتمكينهم من استثمار طاقاتهم وإبداعاتهم، داعين مختلف الفئات الشبابية إلى الاستفادة من أنشطة مؤسسة ولي العهد ومبادراتها من أجل تطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم وبناء شخصيتهم، التي من شأنها أن تعزز فرصهم المستقبلية ولا سيما تلك التي يطمحون إلى تحقيقها.
وأشار الأعيان: حيا القرالة، غازي الطيب، صخر دودين، فداء حمود، وعيسى مراد، إلى أهمية إيجاد بيئات حاضنة لتحفيز الشباب في ريادة الأعمال المتعلقة بالخدمات والمهن اليدوية، فضلًا عن التوجه لمكننة قطاعات الزراعة والإنشاءات، بهدف فتح الأبواب أمام الأفكار الشبابية لتطويرها.
وتجول أعضاء اللجنة في دوائر وأقسام جامعة الحسين التقنية، وعلى رأسها مركز الإبداع ومختبر ثلاثي الأبعاد ومختبرات التطبيق العملي، واستمعوا للطلبة المشاركين في البرنامج الوطني لتدريب وتشغيل مهارات تكنولوجيا المعلومات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025