الرئيسية

Printer-friendly version

 مجلس الأعيان// مديرية الإعلام والاتصال- بحثت لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور عبدالرزاق طبيشات يوم الخميس لدى لقائها وزير البلديات ووزير النقل وليد المصري، في مجلس الاعيان، تحسين اوضاع البلديات والخدمات المتعلقة بها، وخدمات تعدد وسائل النقل.
واكد طبيشات، ان تنظيم المدينة هي جزء من ديمومتها وحياتها واساس البناء الحضاري لدى المجتمع لتمكين المواطن من العيش بسهولة ويسر، واهمية فتح الطرق وتعبيدها خاصة الزراعية منها بما يراعي مصالح المواطنين ولا تتعارض مع تحفيز النمو الاقتصادي. وقال طبيشات، يجب تحديد عدد السيارات التي تعمل على التطبيقات الذكية وان تكون التسعيرة لهذه التطبيقات مراقبة بما يضمن المنافسة الشريفة ويضمن عملها ضمن التعليمات والانظمة.
وبين المصري، ان نظام الابنية يعالج اغلب المشاكل التي يعاني منها قطاع الابنية ويراعي المصالح من خلال التراخيص والرسوم والالتزام بالقوانين مع اهمية التخطيط للأبنية لتجنب التشوهات العشوائية.
واشار المصري الى انه يجب التعامل مع النقل العام كخدمة للمواطنين مثل الصحة والتعليم والتي سوف يتم ربط النقل بشكل مباشر بالعمل البلدي والمحافظة على التاكسي الاصفر وكذلك على السيارات التي تعمل على التطبيقات الذكية بما يحفظ التنافسية لهذا القطاع.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025