الرئيسية

Printer-friendly version

عرض الرئيس الأوكراني فيكتور يانكوفيتش خلال لقائه في مقر اقامته بقصر الندوة امس الاثنين رئيسي مجلسي الأعيان طاهر المصري والنواب عبدالكريم الدغمي، كلا على حدة، علاقات التعاون بين الأردن وأوكرانيا وآليات تطويرها في مختلف المجالات خصوصا البرلمانية منها.
وتناول اللقاء بحث مسيرة الأردن الديمقراطية وتطورها وعملية الإصلاح السياسي الذي يقوده جلالة الملك، إضافة إلى التطورات الراهنة في المنطقة. وقدر الرئيس الأوكراني عاليا الدور الأردني في المنطقة، مشيرا إلى التقارب في وجهات النظر بين البلدين تجاه مختلف القضايا الدولية والإقليمية.
وأشاد بجهود جلالة الملك في دعم العلاقات بين الأردن وأوكرانيا، وسبل دعمها وتطويرها، بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وأكد رئيس مجلس الأعيان الحرص على مواصلة تعزيز أواصر التعاون الأردني الأوكراني وتطوير العلاقات البرلمانية لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.
وقال المصري في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والبرلماني بين البلدين، واتفق على تبادل الزيارات لتفعيل التعاون المشترك.
وأوضح ان الأردن يتمتع بسمعة طيبة واعتدال واستقرار ويحظى باحترام دول العالم وواجبنا ان ندعم هذه العوامل ونؤكد على اهمية دور الاردن وضرورة دعمه في المحافل الدولية.
من جانبه ثمن رئيس مجلس النواب مستوى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات خصوصا البرلمانية منها، وأكد اهتمام مجلس النواب بتطوير العلاقات بين الأردن وأوكرانيا من خلال تبادل الزيارات.
وفي السياق ذاته أشار إلى انه تلقى دعوة من البرلمان الأوكراني ويتوقع ان يتم تلبية هذه الدعوة في أيار المقبل .
وقال الدغمي في تصريح لـ (بترا) ان اللقاء تضمن بحث العلاقات الثنائية التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأوكراني الذي أشاد بجهود جلالته لتعميق هذه العلاقات.
وأشار إلى ان اللقاء تناول سبل تعميق العلاقات وتفعيل الاتفاقيات خاصة الاقتصادية، وتبادل الخبرات على جميع الصعد خصوصا البرلمانية منها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025