الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – أكد رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة أن الأردن قاعدة للحرية والعون على مر الزمان وتكمن مهمتنا اليوم في صون أمنه واستقراره، ولا يمكن لأي كان إنكار عروبته الراسخة في الذهنية الفكرية والسلوكية لقيادته وشعبه، فهو وطن عروبي الهوى والسلوك والنظرة.
جاء ذلك خلال محاضرة له بعنوان "مسيرة العطاء في ظل الاستقلال" ألقاها اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات اللقاء الشبابي الرابع لطلبة الجامعات الأردنية الذي تنظمه جامعة اليرموك بعنوان "حوارات شبابية من أجل الوطن"، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى، ويستمر 5 أيام، ويشارك فيه 50 طالبا من جامعة اليرموك والأردنية والهاشمية و آل البيت والبلقاء والعلوم والتكنولوجيا والطفيلة.
ودعا الشباب إلى قراءة تاريخ الأردن بتمعن لاستخلاص الحقائق بعيداً عن كل الترهات والأحقاد ومحاولات زعزعة أمنه، فالأردن يعد وطنا جامعا لسائر الأطياف نظرا لواقع الديموغرافيا على أرضه، فرغم ما واجهه من تحديات وما زال، هو الدولة المستقبلة لا الطاردة، والحاضنة لا المتنكرة، وما كان أبدا سببا في شقاء العرب،مستعرضاً مسيرة استقلال الأردن والظروف الصعبة التي مرت بالوطن ابتداء من إعلان استقلال عام 1946 وخوض حرب عام 1948 للدفاع عن فلسطين، تلاها قرار تعريب قيادة الجيش عام 1956، مروراً بخوض حربي 1967 و 1973 والوقوف الشامخ لنصرة العراق على مدى ثماني سنوات في حربه مع إيران.
وفي نهاية المحاضرة التي أدارها الدكتور أحمد البطاينة عميد شؤون الطلبة، أجاب الروابدة على أسئلة واستفسارات الطلبة المشاركين في اللقاء حول موضوع المحاضرة.
يشار إلى أن برنامج اللقاء يتضمن عقد مجموعة من اللقاءات والجلسات الحوارية مع أصحاب القرار وزيارات إلى المناطق السياحية والأثرية وأعمال تطوعية متعددة.
(بترا) 10 / 6 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025