الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – قال رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الروؤف الروابده ان الاستقلال ليس وثيقة تحفظ في بطون الكتب او شهادة تتصدر الدواوين ولا هو قصيدة شعر يشيد بها الحداءون انما الاستقلال وقفة عز وكرامة به انعتقنا من التبعية وحررنا ارادتنا وقدمنا لامتنا واجب الوفاء والاخلاص .
واضاف في احتفال نظمته جامعة الزيتونة اليوم الثلاثاء بمناسبة عيد الاستقلال :"نحتفل هذه الايام بعيد الاستقلال ويردفه عيد الجيش الذي كان اسمه العربي حامي حمى الوطن وذخيرة امته عند الشدائد لافتا الى اننا بكل فخر ونحن نرى هذا الوطن واحة امن و استقرار في بحر متلاطم الامواج يحيط بالامة في معظم دولها تتلمس طريقها بين ظلم الراعي واصطراع الرعية ولا تجد سفن الاهل ميناء الامن والامان الا في حمى هذا الوطن.
وبين الروابدة ان وطننا الذي نفخر به يعيش ظرفا اقتصاديا ضنكا وهو بحاجة لكل يد نظيفة لتجاوز المرحلة وبناء ديمقراطية صادقة تقدم الاوفياء الاكفياء في مواقع المسؤولية .
وتابع: نحن شعب يحب وطنه وقيادته والمسؤولية الاجل تقع على عاتقنا بان نلفظ من بين صفوفنا كل الفاسدين والمفسدين وكل المزاودين وكل الراقصين في كل عرس الا عرس الوطن لافتا الى ان الاسلوب الشريف هو الذي يقودنا الى الغاية النبيلة والالتزام بالقانون هو الذي يكفل سيادته على الجميع .
وقال الروابدة الاصلاح مطلب لا يجوز ان يكون عليه خلاف وهو الاسلوب الديمقراطي الذي به تتقدم الصفوف قيادات كفوءة منتخبة بحرية تعمل بجدية واخلاص بعيدا عن الاستقواء الذي اخطاره غير محسوبة او مضمونة، وبعيدا عن المحاصصة التي تحول الاوطان الى غنائم وبعيدا عن استغلال المواقف المفصلية لتحقيق اجندات شخصية ومصالح خارجية الوطن وفي المواقف المفصلية يحتاج الى كل جهد ولا يطالب بثمن او عوض.
ودعا لتنظيم كل الزنود لنضيف كل يوم مدماكا في صرح الوطن ونشق طريقنا الوعر باباء مهما ادلهمت الخطوب لا يهزنا مزاود او منافق او هماز مشاء بنميم فحبل الكذب قصير ولن يبقى الا ما ينفع الناس وقال الروابدة :"كم ظلمنا شقيق وزور تاريخنا اهل وتآمر علينا احبة وعندما اقتربت ساعتهم ما وجدوا سوى الاردن حضن وما وجدوا سوى تراب الاردن مدفنا لرفاتهم".
ولفت الى ان صيانة الاستقلال وبناء الوطن مسؤليتنا جميعا لا ينفرد بها احد ولا يمن بها على الوطن احد ،والوطن بحاجه الى تحصين مجتمعه من الاختراق والفتن بوحده تجمع ولا تفرق تصون ولا تبدد هويته اردنية عربية واحدة موحدة لا تقصي ولا تستثني، وهو اول بكل المواقف رايته لا تعلو عليها راية ومصالحه لا تتقدم عليها مصالح ووحدته الوطنية لا تقبل القسمة يملكه جميع اهله على الشيوع فلا محاصصة ولا استقواء ولا استرضاء .
واشار الروابده الى ان قضية فلسطين هي قضيته الاردن الاولى لا يتقدم علينا في خدمتها احد، فمن اجلها احد ضمخت دماء شهدائنا الشريفة ارضها وحمينا العزيز من ثراها الطهور، ولا يزاود علينا في حبها احد مهما ادعى فنحن لها دون منة لان الانسان لا يمن على نفسه ونحن معها حتى التحرير وقيام الدولة الفلسطينة المستقلة على ارض فلسطين وعاصمتها القدس واللاجئون اصحاب حق لا يمارى ولا يتنازل عنه في العودة والتعويض معا .
واستعرض رئيس الجامعة الدكتور رشدي الحسن دور ال البيت وعلى رأسهم عميد ال البيت جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق هذا الاستقلال وصونه من كل عابث لافتا الى دور الاباء والهيئات التدريسية في تحصين الطلبة بالعلم في مواجهة التطور الهائل في المجال الاعلامي حتى نكون دائما على قدر اهل العزم .
وقال اللواء العين السابق احمد العجارمه ان الشعوب الحية وحدها تحتفل باعيادها وعيونها على المستقبل، تعمل لحاضرها بجد وهمة عالية مستنيرة لتراكم انجازاتها وتبقى على موعد دائم مع غدا اجمل لافتا الى ان الاستقلال امن وسيادة وانعتاق من كل تبعية.
وبين مدير ثقافة مادبا عوني ابو جريبان فضائل الاستقلال ودور القيادة والشعب في حمايته من كل عابث لافتا الا ان ما وصل اليه الاردن من اصلاح في شتى الميادين تم بفضل قيادته الهاشميه وشعبه العظيم .
والقى الشاعر انس الشوابكة قصيدة شعرية تغنى فيها بامجاد الوطن وشهدائه الذين قدموا الغالي والرخيص في سبيل الوطن وعزته مبينا الدور الهاشمي في صناعة الاستقلال .
كما تضمن الاحتفال فقرات فنية واغاني وطنية قدمتها فرقة الجامعة وفرقة الرمثا بالاضافة الا دبكات واغاني وطنية معبرة عن جلال المناسبة .
(بترا- 03 /06/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025