الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – قال رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة ان التاريخ الطبي والثورة العلمية والمعرفية التي سجلها الاردن عبر مسيرته تجاوزت في منجزاتها ومستواها ما انجزته دول الغنى.
واضاف الروابدة خلال افتتاحه الاحد مشروع توسعة المستشفى التخصصي في اربد 'يكفينا فخرا ان معدل عمر الانسان في الاردن ارتفع بفضل هذه النهضة الى 5ر73 عاما للرجال و74 عاما للنساء بعد ان كان اقل من 50 عاما مطلع الستينات من القرن الماضي في الوقت الذي انخفضت فيه وفيات الرضع بنسبة 10%'.
واكد الروابدة ان النهضة الطبية التي شهدها الاردن لم تأت عفوية بل جاءت بقرار من الراحل الكبير جلالة المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه بتلمس كل الوسائل الممكنة للاستثمار بالانسان الاردني باعتباره مصدرا للثروة قادر على تطويع العلوم والمستجدات والتطورات لخدمة صحة المواطن والمجتمع بافضل السبل المتاحة.
واشار الى ان البناء الطبي والصحي التراكمي الذي يشهده الاردن واصبح قبلة ومحجا لاخوانه العرب ودول المنطقة التي تعيش في بحبوحة اقتصادية ترجمه الاردنيون بجهد تشاركي امتزجت فيه ارادة الشعب بانتماء حقيقي مع حرص القيادة على تعظيم المنجز والبناء عليه والاستمرار بتطويره افقيا وعموديا حتى اصبح الاردن مصدرا للخبرة في هذا المجال الواسع.
واشاد الروابدة بدور القطاع الخاص في رفد هذه الجهود بمشاركة حقيقية وفاعلة حتى غدا الاردن عنوانا للتميز والابداع في كل المناحي الصحية والطبية المشهود لها على المستويين الاقليمي والدولي وبارك مساعي مستشفى اربد التخصصي كاول واكبر مستشفى خاص في اقليم الشمال بالبحث عن كل جديد في عالم الطب والصحة وتوفير افضل الخدمات في تخصصات مهمة كانت حكرا على العاصمة عمان فاصبح منارة طبية يشار اليها بالبنان.
وقال رئيس هيئة المديرين للمستشفى الدكتور وصفي الرشدان ان التوسعة التي انجزت في المستشفى رفعت سعته من 82 سريراً الى 130 سريراً رافقها تحديث لمعظم الاقسام وفق المعايير الوطنية والعالمية وتوفير كافة الاختصاصات والاجهزة الطبية المتقدمة واتاحت الفرصة لاستقطاب اعداد اضافية من العمالة المحلية الكفؤة والمؤهلة.
ولفت الى ان المستشفى ادخل خدمة عمليات القسطرة للكبار والاطفال كاول مستشفى خاص في اقليم الشمال واطفال الانابيب وتفتيت الحصى وانشأ مبنى حديثا للعيادات الخارجية وجناحا ملوكيا واجريت به اول عملية زراعة كلية اصطناعية في الاقليم اضافة الى توفير وحدة لغسيل الكلى والتصوير الطبقي اللولبي مشيدا بتعاون ودعم وزارة الصحة لخطط وبرامج تطوير المستشفى والجهات الداعمة وذات العلاقة.
وابدى رئيس مجلس الاعيان اعجابه خلال جولة على عدد من اقسام المستشفى رافقه فيها العين هاشم الشبول والنائب الدكتور محمود مهيدات ورئيس غرفة التجارة محمد الشوحة بمستوى التطور السريع الذي يشهده المستشفى وسرعة استجابته للمتغيرات في عالم الطب والبحث العلمي.

(رم) 22 / 9 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025