الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – رعى رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة في جامعة اليرموك امس، حفل اطلاق حملة «نهديك كتاباً» والتي نظمتها مؤسسة محافظتي التطوعية بالتعاون مع مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي.
وأكد الروابدة خلال كلمته، «أن المواطنة الصالحة بمثابة العشق للوطن وعلينا ممارسة عشقنا للأردن في كل ميادين الحياة، وأولها العمل التطوعي الذي يسهم في تعريف المجتمع بالقائمين عليه بما يساعدهم في صناعة مستقبلهم العملي ويخدم المؤسسات المحلية ويصب في المصلحة الوطنية.
ولفت الروابدة، الى «أهمية تنظيم هذه الحملة في زمن ابتعدنا فيه عن الكتاب الذي هو رسالة الله لنا، مشدداً على أن الدرجات العلمية لا تكفي وحدها لبناء القدرات العقلية للإنسان، داعياً الشباب الإقبال على القراءة بما يعينهم على السير في حياتهم العملية، مشيداً بدعم اليرموك التي هي أم جامعات الشمال للأنشطة الشبابية التي تحفز لديهم العطاء والبناء».
وقال، «ان على طلبة الجامعة مسؤولية صناعته الوطن وتطوره والارتقاء به، والاسهام في بنائه في مختلف الميادين».
واكد رئيس الجامعة الدكتو عبدالله الموسى، حرص الجامعة على دعم مختلف النشاطات واللقاءات اللامنهجية، لافتا إلى أن الشباب هم الشريحة الأكثر أهمية في المجتمع وهم نصف الحاضر وكل المستقبل، وهذا يحتم علينا أن نعد الشباب بشكل سليم وأن نسلحهم بالعلم والمعرفة بما يساهم في التصدي لتحديات الحاضر وخوض غمار المستقبل.
وعرض مدير مؤسسة محافظتي الطالب عبدالله بني هاني، لأهداف المؤسسة التي تقوم على تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية وإعداد الكوادر الوطنية للإسهام في توعية الفرد وترسيخ الانتماء للوطن وتفعيل دور الشباب في بناء المجتمع، لافتا إلى أن مشروع الحملة جاء بهدف نشر الثقافة في المجتمع وتوزيع الكتب المجانية على طلبة الجامعات بما ينمي قدراتهم العقلية، حيث أن الحملة بدأت من جامعة اليرموك لتنطلق في مراحلها المقبلة إلى مختلف مناطق المملكة، واستطاعت الحملة جمع 6 الاف كتاب في مختلف المجالات.
وتضمن برنامج إطلاق الحملة عرض فيديو تضمن مختلف نشاطات المؤسسة التطوعية لمدة عام ونصف، واسكيتش تعريفي بالحملة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025