الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية- بحث رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة لدى استقباله أمس الإثنين رئيس مجلس الدولة العُماني يحيى بن محفوظ المنذري والوفد المرافق الذي يزور المملكة حالياً سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين.
وأكد الروابده إعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الأردن وعُمان بفضل رعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه جلالة السلطان قابوس، والتي أسهمت في تنمية وإزدهار العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى اهمية العمل للارتقاء بالتعاون البرلماني الى مستويات اعلى.
كما عرض رئيس مجلس الاعيان لأهم الخطوات التي أنجزها الاردن في مسيرته الاصلاحية المستمرة والمتدرجة، والحياة البرلمانية الاردنية وتركيبة ومهام مجلس الاعيان، اضافة الى مجمل التحديات التي يواجهها الاردن والأوضاع التي تسود المنطقة وتداعياتها.
من جانبه اكد المنذري حرص بلاده على توثيق وتقوية علاقاته الأخوية مع الاردن في مختلف المجالات خصوصا البرلمانية، وتعزيز التنسيق المشترك بما يخدم أمن واستقرار المنطقة ويعزز التضامن والعمل العربي المشترك.
ويضم مجلس الدولة العماني الذي انشىء عام 1997 في عضويته عددا مماثلا لاعضاء مجلس الشورى العماني (84 عضوا)، ويعتبر أحد عامودي مجلس عُمان الذي يضم كامل أعضاء مجلسي الدولة والشورى.
وحضر اللقاء الاعيان معروف البخيت، سمير الرفاعي، جواد العناني، محمد الذويب، سلوى الضامن المصري ورئيس بعثة الشرف العين محمد الشهوان، والقائم باعمال سفارة سلطنة عمان لدى المملكة، وامين عام مجلس الاعيان. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025