الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – أقامت بلدية حسبان الجديدة، مساء امس، مهرجانا خطابيا وفنيا بمناسبة عيد الاستقلال والثورة العربية الكبرى ويوم الجيش، برعاية رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة وحضور عدد من الاعيان والنواب ووجهاء عشائر العجارمة.
وتحدث رئيس بلدية حسبان الجديدة خلف عبد الهادي الشيحان عن ذكرى الاستقلال التي انتزع فيها الاردنيون حريتهم واستقلالهم وساروا بكبرياء وشموخ نحو العز وبناء الوطن الحر حتى بات وطننا بقيادة الهاشميين وعلى راسهم عميد ال البيت جلالة الملك عبد الله الثاني مفخرة لكل اردني.
ولفت الشيحان الى عظمة الانجازات التي تحققت بفعل التضحيات التي قدمها الاردنيون على مدار تاريخ الدولة الاردنية منطلقين من مبادئ الثورة العربية الكبرى.
وقال النائب عدنان السواعير ان مفهوم الاستقلال لم يعد قائما على التخلص من التبعية الاجنبية فقط، بل صار يعني القدرة على التاثير في العالم، لافتا الى ان مشكلاتنا قابلة للحل ان واجهناها بشجاعة وادرنا ازماتنا بحكمة وعمق وكنا نحن المؤثرين لا مجرد متأثرين.
واكد العميد الركن المتقاعد احمد العواودة ان معاني الاستقلال يجب أن تجسد على ارض الواقع بالعمل المستمر للحفاظ على مقدرات الوطن والعمل على بنائه، مقدما باسمه ونيابة عن المتقاعدين العسكريين من ابناء المنطقة التهاني إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة الاعياد الوطنية.
وفي كلمة عن القطاع النسائي، قالت سامية العجارمة ان الاستقلال رمز عزة وفخار للأردنيين، "نقطف ثماره بالوحدة وان نكون يدا واحدة في مواجهة جميع الأخطار التي تحدق بنا ونقطة تحول مهمة في تاريخ البلاد حقق الوطن من خلاله أروع الامثلة في التضحية والبناء والاعمار ما جعل من الاردن دولة عصرية حديثة في شتى المجالات".
والقى معاذ المناعسة كلمة عن الشباب، لافتا الى انجارات جلالة الملك في رعاية الشباب بكل عزم ايمانا منه بدور الشباب في عملية التنمية المستدامة.
واشتمل الاحتفال على عروض فنية قدمتها موسيقات القوات المسلحة وقوات الدرك وقصائد شعرية وفنية واغان وطنية قدمتها فرق مدرسية وامانة عمان واللوزيين.
(بترا - 19 /6/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025