الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – اكد رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة عمق العلاقات الثنائية والتاريخية بين الأردن واندونيسيا، واهمية تعزيزها في مختلف المجالات وبخاصة البرلمانية.
وعرض الدكتور الروابدة خلال استقباله اليوم الأحد، رئيس مجلس الأعيان الاندونيسي سيدارتو دانوسوبروتو والوفد المرافق، للجهود التي يقوم بها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة في مختلف المجالات، مشيرا إلى الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي يقوم بها الأردن والتي أسهمت في جعله واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال ان الاردن استقبل عبر التاريخ أعدادا كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين والسوريين مما شكل ضغطا كبيرا على اقتصاده وموارده المحدودة والبنى التحتية فيه.
واكد رئيس مجلس الأعيان على الموقف الأردني الداعم للأشقاء الفلسطينيين وحقهم في اقامة دولتهم المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية، معتبرا ان القضية الفلسطينية تعتبر اولوية اردنية وان العلاقة الاردنية الفلسطينية تتعدى الديموغرافيا والجغرافيا.
وفيما يتعلق بالأزمة السورية جدد الدكتور الروابدة دعم الاردن لحل سياسي للازمة السورية وبما يحفظ وحدة الشعب السوري ووحدة اراضيه.
من جهته، اشاد رئيس مجلس الأعيان الاندونيسي سيد ارتو دانوسوبروتو وأعضاء الوفد الاندونيسي بالتطور الكبير الذي يشهده الأردن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وعبر دنواسوبروتو عن اعتزاز الجانب الاندونيسي بعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدا أهمية تطويرها وبخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والتعليمية وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
وثمن رئيس مجلس الأعيان الاندونيسي الجهود الكبيرة التي يقوم بها الأردن في استقبال اللاجئين وبخاصة السوريين رغم التداعيات الكبيرة لمسألة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني في ظل انخفاض حجم المساعدات الدولية المقدمة للاجئين السوريين على الأراضي الأردنية.
وعبر الوفد الاندونيسي عن دعمه للمصالحة الفلسطينية الأخيرة ودورها في إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني ،وأمله كذلك في أن تسهم هذه المصالحة في تحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني.
ودعا الوفد الاندونيسي الى مزيد من التعاون ما بين الدول العربية والإسلامية لمواجهة التحديات في ظل التحالفات التي يشهدها العالم.
وعلى ذات الصعيد ،التقت لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان برئاسة مقرر اللجنة العين حسن أبو نعمة الوفد الاندونيسي، حيث جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتم خلال اللقاء التركيز على أهمية الدور الأردني في المنطقة والجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدا لله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار فيها وإيجاد الحلول اللازمة لقضاياها وبخاصة القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
وثمن أعضاء الوفد الاندونيسي المعاملة الحسنة التي يحظى أبناء الجالية الاندونيسية في الأردن سواء الطلبة الاندونيسيين الدارسين في الجامعات الأردنية أو العاملات الاندونيسيات في الأردن ،فيما أكدوا أهمية حماية حقوق العاملات الاندونيسيات في الأردن.
وكان وفد مجلس الأعيان الاندونيسي زار أمس مدينة البترا الأثرية واطلع على المرافق الأثرية والتاريخية في المدينة الوردية.
(بترا 18/5/2014)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025