الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – استقبل رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة وزير الخارجية اللتواني ليناس لينكفيتشوس والوفد المرافق اليوم الاثنين بحضور عدد من السادة الاعيان.
واكد الروابدة اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة انهما دولتان متقاربتان في الديموغرافيا ووجهات النظر في مختلف القضايا الدولية .
وعرض الروابدة الية عمل مجلس الامة الاردني مشيرا الى التعديلات الدستورية والقانونية التي تم اقرارها خلال فترة المجلس الحالي والتي تندرج ضمن محاور الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني قبل ما يسمى بالربيع العربي بسنوات.
وبين خصوصية الاردن الفريدة على المستوى العربي والاقليمي والمتمثلة بعلاقة التلاحم والمحبة بين الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني من شتى اصوله ومنابته واطيافه ومعتقداته.
واشار الى ان جلالة الملك يستبق ويعمل برؤية ثاقبة في خلق حراك اجتماعي من خلال اوراق نقاشية يطرحها للمجتمع للوصول الى اراء وافكار واضحة تطور الية عمل المؤسسات الاردنية بكافة اشكالها .
من جهته اشاد لينكفيتشوس باستقرار الاردن وامنه في ظل الاحداث المحيطة ، مبديا رغبة بلاده للاستفادة من التجربة والخبرات الاردنية في المساهمة في ايجاد الحلول لقضايا الاقليم ضمن منظور سلمي .
وثمن دور جلالة الملك عبدالله الثاني وسعيه لإيجاد حلول دائمة ومستقرة تحقق العدالة لشعوب المنطقة للتعاون مع جميع الدول المحبة للسلام.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025