الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – افتتح رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، اليوم الأربعاء، معرض الصناعات الأردنية الشامل، الذي تنظمه غرفة صناعة عمان في ساحة معرض عمان الدولي للسيارات، طريق المطار، بدعم من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.
وقال الروابدة خلال الافتتاح، ان المعرض يتزامن مع احتفالات الأردن بمناسبات وطنية عزيزة معبرا عن اعتزازه بالانجازات التي تحققت بسواعد الأردنيين وقيادة هاشمية حكيمة فغدا "الأردن واحة للأمن والاستقرار"، مشيرا الى ان الظروف الحالية التي تمر على الإقليم تتطلب من الجميع التعاون والمشاركة بين القطاعين العام والخاص للمحافظة على الوطن آمنا مستقرا يتمتع فيه المواطن بالحرية والكرامة وسط بحر متلاطم من ألازمات.
وأكد رئيس مجلس الاعيان ان الأردن احتضن على الدوام المهاجرين من أوطانهم، واحتضن الذين أساءوا او شككوا بمواقفه ولم يجدوا أواخر أيامهم وطنا يستقبلهم الا هذا الوطن.
بدوره بين رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ان الغرفة تقوم بجهود كبيرة لتحقيق الاهداف المرجوة للصناعة الوطنية من خلال تعزيز ثقة المستهلك بمنتجاته الوطنية وزيادة اعتماد مؤسسات الدولة على الصناعة المحلية، مشيرا الى ان القطاع الصناعي يواجه العديد من التحديات التي تؤثر بشكل مباشر على تنافسية الصناعة الوطنية امام المنتجات المستوردة بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج المحلي، بالاضافة الى قلة الايدي العاملة الوطنية المؤهلة والمدربة.
واشار العين الحمصي الى مشاركة 112 شركة بالمعرض بـ 152 جناحا تمثل القطاعات الصناعية كافة، داعيا المواطنين الى زيارة المعرض الذي سيفتح أبوابه من الثالثة بعد الظهر وحتى العاشرة مساء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
وشدد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة على ضرورة ايلاء الصناعة الوطنية كل الاهتمام لما لها من مساهمة كبيرة في بناء الاقتصاد الوطني، مشيرا الى وجود صعوبات تواجه الصناعة الوطنية تتمثل في متطلبات الحصول على التمويل البنكي والضرائب والمنافسة غير العادلة جراء وجود منتجات مستوردة تباع في السوق المحلية بأسعار اقل من كلف انتاجها.
وبين ان الصناعة ما تزال تواجه صعوبات في السوق المحلية تتمثل بعدم مقدرتها الدخول للمؤسسات الرسمية والرواج عند المواطنين بالرغم من دخولها لحوالي 120 سوقا بمختلف دول العالم، وان صادرات الصناعة الوطنية استطاعت خلال الثلث الأول من العام الحالي تحقيق زيادة بنسبة 11 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ما يؤكد الجودة العالية التي تتمتع بها الصناعة الوطنية وقدرتها على مواجهة التحديات.
ودعا القضاة مجلس الأمة لانصاف القطاع الصناعي وليس حمايته باعتباره محركا للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، مؤكدا ان الصناعة الوطنية استطاعت خلال السنوات الاخيرة النمو والصمود بالرغم من الظروف السياسية التي واجهت المنطقة.
(بترا) 11 / 6 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025