الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– بحث رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة مع رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يو تشنغ شنغ العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون البرلماني.
ويزور الروابدة الصين حاليا على رأس وفد من المجلس بدعوة رسمية من رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.
وأعرب الروابدة عن إعتزازه بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين وأهمية تطويرها على الصعد كافة لا سيما البرلمانية، مثمنا مواقف الصين الداعمة للقضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية.
وعرض لمسيرة الإصلاح الوطني في مختلف المجالات والأوضاع السياسية الإقليمية الراهنة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا الى حجم العبء الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اللاجئين السوريين، وجهوده لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف التي تعصف بالمنطقة، مؤكدا اهمية تعاون كافة مكونات المجتمع الدولي لمواجهة الارهاب.
وأعرب شنغ عن اهتمام بلاده باتخاذ خطوات عملية لتطوير التعاون المستدام مع المملكة، وبناء شراكة اقتصادية تحقق تعاونا أوسع بين البلدين الصديقين، منوها الى دور المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم السلام والاستقرار في المنطقة.
ويضم وفد المجلس الأعيان الدكتور جواد العناني، المهندس شحادة ابو هديب، المهندس موسى المعايطة، واسامة ملكاوي.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025