الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – قال رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة إن الأردن استبق دول المنطقة بإطلاق جلالة الملك عملية الإصلاحات في جميع محاور الحياة العامة منذ عام 2011 ، الامر الذي ادى إلى تجاوز الأردن أزمة الربيع العربي بأمان واستقرار.

واستعرض الروابدة لدى استقباله اليوم الثلاثاء وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الامريكي، بحضور رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين العين سمير الرفاعي وأعضاء اللجنة، عملية الإصلاح الوطني في المجالات التشريعية والقانونية والاقتصادية والسياسية بالرغم من أحداث الربيع العربي.

وقال إن الأردن انتهج منذ تأسيسه سياسة الاعتدال والتوازن بعلاقاته الإقليمية والدولية، لافتا الى العلاقات المتميزة التي تربط الاردن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وثمن الموقف الأمريكي الداعم للأردن، معربا عن امله في المزيد من المساعدات من أجل المساهمة في تحمل أعباء وانعكاسات أحداث دول الجوار العربية.

وقدم العين الرفاعي شرحا عن أزمة اللاجئين السوريين وأثرها على الاقتصاد الأردني بشكل مباشر من ناحية الطاقة والخدمات وأثرها الاجتماعي على الأردنيين، مثمنا الموقف الأمريكي الثابت مع الأردن والدعم الاقتصادي المتواصل للشعب الأردني لتخفيف أعباء ضغوطات اللاجئين.

وأشاد أعضاء الوفد بالموقف الأردني الثابت تجاه السلام وحل القضايا والخلافات العربية والإقليمية والدولية، وموقفه الدائم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لنبذ العنف ومحاربة التطرف.
( بترا) 26 /8/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025