الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن أمله بتعزيز التعاون بين الكويت والأردن بما يخدم مصالح الأمّة العربية.
واضاف سموه خلال استقباله بقصر بيان أمس بحضور ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة والوفد المرافق له، اننا كلنا ضحايا للارهاب ولا أحد يسلم من نتائجه.
من جانبه نقل رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأكد الروابدة خلال اللقاء ان الاردن يثمن الدور الكبير للكويت على كافة الاصعدة خصوصا في مواقفها الداعمة للأردن في كافة المجالات.
واضاف « نحن في الاردن نعتبرك ضميرا عربيا يعمل بجد واخلاص لإزالة كل الاختلافات والخلافات من اجل بناء نظام عربي موحد .
وشرح الروابدة خلال اللقاء أبعاد الازمة السورية وما يعانيه الاردن جراء استضافته أعداداً متزايدة من اللاجئين السوريين، خصوصا ان ما يقدمه المجتمع الدولي لمساعدة الاردن على تحمل هذه الاعباء لا يكفي اكثر من 30 بالمئة من الاحتياجات.

بدوره اكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال استقباله أمس رئيس مجلس الأعيان والوفد المرافق له، ان الاردن يتحمل عن الأمة العربية الجزء الاكبر من تسونامي اللجوء السوري، مؤكدا اهمية الزيارة لشرح أبعاد هذه الازمة وما يعانيه الاردن من اوضاع اقتصادية صعبة.
واضاف الشيخ جابر: نشعر بالخجل ان مثل هذه التنظيمات الارهابية تعيش بيننا في هذا القرن، مؤكدا ان ما يقدمه العالم للأردن لتحمل نتائج هذه الازمة غير كاف.
وكان رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق له قد حضر جانبا من جلسة مجلس الأمة الكويتي، حيث رحب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم بهذه الزيارة التي تزيد من التعاون بين مجلس الامة الكويتي ومجلس الاعيان.
وأكد الروابدة في تصريحات خاصة لمراسل وكالة الانباء الاردنية بالكويت، أمس، تقدير جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني ومجلس الأمة لما تقوم به دولة الكويت على الساحة العربية بشكل عام وعلى الساحة الاردنية بشكل خاص وما يقدمونه من دعم ونعترف لهم بتقديره.
واضاف «لمسنا من الجانب الكويتي فهما عاما واسعا لكل ما يعيشه الاردن من هموم وأوضحنا بشكل رئيس الازمة الاقتصادية والنقص الذي نعاني منه في المياه والطاقة والجهد الذي نبذله في استقبال اشقائنا من اللاجئين السوريين.
واكد الروابدة الذي يقوم بزيارة رسمية للكويت اننا في الاردن في عين العاصفة، وان ما ينفقه الاردن جراء استضافته أعداداً متزايدة من اللاجئين السوريين اصبح يستهلك البنية التحتية في الاردن وان الدعم الدولي لا يتجاوز 30 بالمئة من نفقاتهم والاردن بحاجة الى الوقوف الى جانبه بشكل جدي خاصة ونحن نعيش واقعا في المنطقة يعج بالفكر التكفيري والارهاب الذي يهددنا جميعا.
وقال « وجدنا فهما حقيقيا وأساسيا لدى الاشقاء في الكويت للواقع الاردني ورغبة في دعم الاردن والوقوف الى جانبه ونتمنى ان شاء الله ان نلمس نتائج ذلك قريبا.
من جهته قال رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الاردنية النائب حمد الهرشاني ان الاردن يشكل لنا في الكويت امتدادا واحدا ونعتبر أنفسنا مع الاشقاء كبلد واحد يتقاسم نفس المصير، هم سندنا ونحن سندهم ، مشيرا الى اهمية الزيارة من حيث التنسيق في جميع المجالات خاصة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة والأمة العربية.
وفي سؤال حول دور البرلمان الكويتي في دعم الاردن في مواجهة اللجوء السوري اكد الهرشاني ان موقف الكويت معروف للجميع وقد استضافت الكويت بتوجيهات صاحب السمو امير الكويت مؤتمر المانحين الاول والثاني لمساعدة اللاجئين السوريين .
واضاف اننا في مجلس الامة والحكومة والشعب الكويتي وعلى رأسنا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ندفع باتجاه دعم الاشقاء في الاردن لتحمل الاعباء الملقاة على عاتقه.
من جهة ثانية، أقام الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، محافظ الفروانية السفير السابق لدى المملكة يوم امس حفل استقبال ومأدبة غداء على شرف رئيس مجلس الأعيان د. عبد الرؤوف الروابدة، والنائب الأول لرئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز، وأعضاء مجلس الأعيان هشام الشراري وعادل ارشيد وعلاء البطاينة ورائدة القطب، والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم إلى الكويت، بديوان عام محافظة الفروانية.
وحضر المأدبة المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، وعدد من الشيوخ ووجهاء القبائل وعدد من السفراء والمسؤولين بمحافظة الفروانية.
وأعرب الشيخ فيصل الحمود، خلال كلمة ألقاها، عن محبته للأردن ملكاً وشعباً وأرضاً، مشيداً بالعلاقات الأخوية التاريخية والمتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد الحمود أن تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين الشقيقين من شأنها دعم أواصر التعاون في المجالات كافة.
من جهتهم، شكر رئيس أعضاء الوفد، الشيخ فيصل الحمود، على حسن الاستقبال والحفاوة، وأشادوا بحرصه على التواصل مع الشعب الأردني بكافة أطيافه، الذين يبادلونه المحبة والمودة.
الدستور

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025