الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – بحثت لجنة الشؤون العربية الدولية والمغتربين في مجلس الاعيان لدى اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة العين سمير الرفاعي الاوضاع العربية الراهنة واثارها السلبية على المصالح الاردنية.
وناقشت اللجنة في جلسة غير رسمية العدوان الاسرائيلي على غزة وما يشكله من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة ، ويعرض سكان القطاع الى المزيد من القتل والاعتداء ويؤثر بشكل خطير على الامن القومي العربي.
وطالبت اللجنة الحكومة الدعوة لتحرك عربي لوقف العدوان الظالم على غزة وتقديم الدعم الكامل للأشقاء في الضفة والقطاع ودعم الوحدة الفلسطينية وتأييد دعوة السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة توفير الحماية للشعب الفلسطيني وارضه.
ودعا اعضاء اللجنة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الى اجراء اتصالات مع الدول العربية والاسلامية ودول العالم الصديقة والمنظمات الاقليمية والدولية ذات العلاقة وحثها للضغط على اسرائيل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني والعودة الى طاولة المفاوضات ومواصلة الجهود لإيجاد الحل الشامل الدائم والعادل.
كما اكدت اللجنة ضرورة اجراء الاتصالات اللازمة مع الدول العربية الشقيقة ودعوتها للاجتماع سواء على المستوى الثنائي او على مستوى الجامعة العربية لوقف النزيف الدموي على الساحتين السورية والعراقية والضغط على جميع الاطراف من اجل ايجاد الحل السياسي المناسب والكفيل بالمحافظة على وحدة الشعبين الشقيقين ووحدة اراضيه.
وطالبت اللجنة وزارة الخارجية والمغتربين التعاون مع وزراء الخارجية في الدول العربية الشقيقة لإجراء الاتصالات المشتركة مع كل من ليبيا واليمن للاطلاع على الاوضاع المتدهورة في البلدين والعمل على مساعدتهما .
( بترا) 14 /07/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025