الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الأعيان // مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الاعيان برئاسة العين بسام حدادين ، اليوم الثلاثاء، وزير الشباب والرياضة محمد النابلسي وامين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور.

وجاء لقاء اللجنة بهدف بحث استراتيجية وزارة الشباب، والاطلاع على أبرز المبادرات والبرامج الهادفة إلى تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

واكد حدادين ، دور الشباب في المجتمع واهميته وخطورته في الوقت ذاته، واستغلال طاقاتهم بطريقة تعود بالفائدة على المجتمع، مشيرا إلى ان هذا دور يعم ارجاء الوطن ، ولا بد من تضافر جهود وزارات الشباب والتربية والتعليم والثقافة  للتركيز على النواحي الابداعية لدى الشباب ونبذ العنف والتطرف والابتعاد عن مخاطر المخدرات وتنمية المواهب على اختلافها.

كما اشار حدادين الى ان حضارة الشعوب تقاس بما تقدمه الدولة لفئة الشباب كونهم هم من يقومون بتأهيل وتطوير المجتمع ، مؤكدا إن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد مرارًا على أهمية دور الشباب وإدماجهم في مختلف مجالات الحياة.

وبدوره عرض النابلسي البنية الادارية والمؤسسات والدوائر التابعة لها مبينا ان هنالك 13 بيت شباب و190 مركزا شبابيا و360 ناديا تعمل تحت مظلة وزارة الشباب، وتم تزويدها جميعا بشبكة انترنت مجانا مشيرا الى ان سيتم تقليص عدد المراكز الرياضية المستأجرة لضعف إمكاناتها المادية.

وأشار النابلسي الى أن هناك عدة مبادرات سيتم القيام بها اهمها مبادرة المعهد السياسي الشبابي وذلك بالتعاون مع مجلس الامة لكي يرى الشباب واقع العمل البرلماني، ومبادرة متعلقة بالتوعية الصحية حيث سيتم تأطير جهود الشباب في هذا المجال خصوصا في الظروف الراهنة في الوقت الحالي.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025