الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان//مديرية الاعلام والاتصال - بحثت لجنة الصداقة الأردنية الإيطالية في مجلس الأعيان برئاسة العين حسن ابو نعمة، يوم الأربعاء، مع السفير الإيطالي لدّى المملكة فابيو كاسيزي، تعزيز العلاقات الثنائية بين عمّان وروما.
وقال العين ابو نعمة: إن العلاقات الأردنية الإيطالية "عميقة ومتميزة" على مختلف المستويات والأصعدة، داعيًا إلى البناء على العلاقات القائمة، وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين، فضلًا عن تكثيف اللقاءات البرلمانية الأردنية الإيطالية.
وأشار إلى أن اللقاء جاء لبحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي، وتوسيع آفاق التعاون في مختلف القطاعات، ولاسيما تلك التي تتميز بها المملكة؛ كالتكنولوجيا والسياحة العلاجية والصحة والتعليم.
وثمن ابو نعمة دعم إيطاليا للأردن في العديد من المجالات، داعيا إلى الاستفادة من الفرص التجارية والصناعية التي توفرها المملكة في مختلف المجالات، وتعزيز السياحة الإيطالية إلى المملكة.
وأوضح أن هنالك تزايد ملحوظا في أعداد الطلبة الإيطاليين الراغبين بالدراسة في الأردن، لافتًا إلى ان المركز الثقافي الإيطالي الذي افتتح في المملكة اخيرا يهدف لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.
واكد السفير الإيطالي أهمية البناء على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين والتي مضى عليها نحو 70 عامًا، وتوسيع آفاق التعاون، وعلى رأسه الاقتصادي والسياحي والثقافي وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة الصداقة الأردنية الإيطالية في مجلس الأعيان، أن إحلال الاستقرار والسلام في المنطقة مربوط بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025