الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// الاعلام والاتصال - التقت لجنة الصداقة الأردنية المكسيكية برئاسة العين الدكتور رضا الخوالدة، اليوم الثلاثاء، السفير المكسيكي لدى المملكة إنريكه روخو إستين.

وقال العين الخوالدة إن اللقاء جاء تقديرًا لجهود السفير خلال عمله لدى المملكة لمدة 4 سنوات في تعزيز العلاقات الثنائية الأردنية المكسيكية، داعيا السفير إستين الى دعم تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية وتوسيعها من خلال وجوده بوزارة خارجية بلاده.
بدوره عرض السفير لأبرز الإنجازات التي حققها خلال تواجده في عمّان، وعلى رأسها تأسيس سفارة بلاده في الأردن، وتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن حجم التجارة المباشرة بين بلاده والأردن يبلغ 40 مليون دولار، في حين يبلغ حجم التجارة غير المباشرة بين البلدين من خلال الولايات المتحدة 320 مليون دولار.
وأشار الى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وغرفة التجارة العربية في المكسيك، ويجري العمل حاليًا على توقيع اتفاقيات أخرى، في المجال الشرطي والجمارك والمسائل الجنائية والطيران المدني.
وبخصوص القضية الفلسطينية، أكد السفير المكسيكي موقف بلاده الداعم لحل الدولتين وفق القرارات الشرعية الدولية، لافتا الى أن هناك علاقات وطيدة تربط الشعبين المكسيكي والفلسطيني على مختلف المستويات.
من جهتهم أكد الأعيان أهمية البناء على العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين، وتعزيزها لتشمل الكثير من المجالات وعلى رأسها المجال الاقتصادي.
وأشاروا إلى المواقف الأردنية تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والعالمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي تشكل مفتاح الحل الرئيس للصراع العربي الإسرائيلي وإحلال السلام في المنطقة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025