الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- بحثت لجنة الصداقة الاردنية- اليابانية في مجلس الاعيان برئاسة العين سوسن المجالي، اليوم الاربعاء، مع السفير الياباني في عمّان هيديناو ياناغي، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

 

وعرضت المجالي للاستراتيجية الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء القضايا الاقليمية والدولية، وخصوصًا القضية الفلسطينية القائمة على حتمية إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرة الى الانحياز الأميركي لإسرائيل ولاسيما قرار نقل السفارة الأميركية الى القدس.

 

ولفتت الى الاعباء والجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن تجاه اللاجئين السوريين وتداعيات الاوضاع المنطقة على الاردن في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية، كما دعت المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته وتقديم الدعم اللازم الأردن ليتمكن من تقديم دوره الانساني تجاه هؤلاء اللاجئين، مثمنة الدعم الذي تقدمة دولة اليابان الصديقة بهذا الخصوص.

 

واوضحت العين المجالي، ان الاردن رغم كل الصعوبات والتحديات التي يواجها، استطاع بقيادة جلال الملك ووعي شعبه تنفيذ اصلاحات شاملة من خلال تطوير التشريعات في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية واصبح الاردن بنية محفزة للاستثمار.

 

ودعا اعضاء اللجنة الى زيادة الاستثمار الياباني في الاردن، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من التجارب والخبرات، وزيادة التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.

 

بدوره اشادة السفير الياباني بالتقدم الذي احرزه الاردن في مختلف المجالات بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة ما مكنه من تجاوز كل التحديات التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط ، معربًا عن تقديره لما يبذله الاردن من جهود في استقبال موجات اللاجئين وخاصة السوريين.

 

وأكد أهمية تعزيز العمل لتفعيل دور الجان الصداقة البرلمانية بين البلدين الصديقين، من خلال تبادل الزيارات البرلمانية، والاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة بين البلدين.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025