الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية– قال العين معروف البخيت ان الدولة الأردنية راسخة وصلبة وتمتلك كل إمكانات التقدم والنماء.
واضاف في محاضرة القاها في جامعة البترا أمس بعنوان ( الاردن : رؤية مستقبلية ) ان الرؤية الوطنية للتقدم تنطلق من ثوابت النظام النيابي الملكي وسيادة الدستور والقانون والمحافظة على المؤسسات الدستورية وصون المؤسسة العسكرية وتعزيز قدراتها .
وبين بحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان بدران ان هناك جملة من التحديات التي تواجه العالم حاليا ومستقبلا ما يعمق تحدياتنا في الاردن ويساعد فهمها على ايجاد اجابات للتعامل معها ومن اهمها النمو السكاني وتركيبته، والأمن المائي والغذائي وامن الطاقة والخوف من نضوب الموارد الطبيعية، وتكنولوجيا المستقبل ، وتحديات القضية الفلسطينية وتداعيات الأزمات الإقليمية خاصة موجات الهجرات السكانية.
وعرض في نهاية محاضرته جملة من السياسات التي تسهم في تنمية المحافظات ومحاربة الفساد ومعالجة القضايا الاقتصادية كخفض النفقات وزيادة الإيرادات ورفع حصة الفرد من الناتج المحلي.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025