الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- قال رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان مروان الحمود، ان قضية الزراعة هي قضية وطن، متعهدا بمتابعة قضية القطاع الزراعي "حتى إلغاء الضريبة عليه"، مؤكدا ثقته التامة بشرعية مطالب المزارعين.

وبين الحمود، خلال لقائه أمس في مجلس الأعيان لجنة الدفاع عن المزارعين للتباحث حول آخر التطورات بخصوص إلغاء الضريبة عن القطاع الزراعي بجميع مكوناته، انه يعمل على إيصال الرسالة إلى أعلى المستويات في حالة عدم تجاوب الحكومة مع مطالب المزارعين في أقرب وقت لما فيه من أهمية كبيرة.

وأضاف أن القطاع الزراعي "يتعرض للانهيار وعلى الحكومة التعجل في حل الأزمة، قبل انهيار الزراعة وتحول الأردن من بلد منتج إلى بلد مستهلك"، داعيا إلى التسريع في انقاذ المزارعين من تراكم الخسائر التي أدت إلى زيادة المديونية على المزارعين وزيادة عدد المطلوبين قضائيا.

وكان المزارعون المعتصمون أمام مجلس النواب علقوا اعتصامهم مؤخرا، بعد حصولهم على وعد من الحمود، بالعمل على إلغاء ضريبة الـ10 % التي فرضت على القطاع الزراعي قبل ثلاثة أشهر، وفق الناطق الإعلامي باسم المعتصمين حينها رعد الرواشدة.

وقال الرواشدة لـ "الغد" إن "الحمود طلب من المزارعين تعليق اعتصامهم، وإمهاله 10 أيام لإلغاء القرار"، مؤكدا عزم المزارعين العودة للاعتصام "إذا لم تلغ الضريبة".

وأوضح أن الحكومة "أبدت استعدادها لحل جميع مطالب المزارعين بعد دراستها مع وزير المالية للخروج بصيغة توافقية".

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025