الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال - استقبل رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان الدكتور عادل الطويسي بحضور العين هيفاء النجار أمس الاثنين وفد المجلس الامريكي للقادة السياسيين الشباب الذي يزور المملكة حالياً.
واشاد الطويسي بعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط الاردن بالولايات المتحدة، والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات، مثمنا الدعم الأمريكي للاقتصاد الوطني .
وعرض لواقع قطاعي التربية والتعليم والتعليم العالي في المملكة من حيث السياسات المتبعة والتحديات، لافتاً الى سمعة الاردن الجيدة في مجال التعليم العالي.
واشار الى عملية الإصلاح الوطني التي ينتهجها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المجالات بالرغم من الأحداث التي تشهدها المنطقة.
كما تم خلال اللقاء استعراض تطورات الاوضاع في المنطقة والتحديات التي يفرضها اللجوء السوري على موارد وإمكانات المملكة المحدودة أصلاً، اضافة الى النموذج الاردني في التعايش وقبول الآخر.
وأكد أعضاء الوفد التقدير الكبير الذي يحظى به الأردن في الولايات المتحدة الأمريكية، ودوره المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في حل القضايا الإقليمية والدولية، وموقفه الدائم لنبذ العنف ومحاربة التطرف.
ويعمل المجلس الامريكي للقادة السياسيين الشباب الذي تأسس عام 1966 على تمكين القادة الشباب على اكتساب الخبرات والحصول على المعرفة في الشؤون السياسية والثقافية للبلدان الاخرى ، وهو مؤسسة غير حكومية تضم في عضويتها العديد من ممثلي المجتمع الأمريكي من الإدارة والكونغرس ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025