الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- اكد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ان الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى لتعزيز علاقاته الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم.

 

واكد أن الاردن يعتبر موزعاً وبوابة تجارية لدول المنطقة والعالم ويتمتع ببيئة استثمارية خصبة ويسعى لجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة والمشاريع المشتركة خصوصا فيما يتعلق بإعادة الاعمار في سوريا والعراق.

 

واشار العين مراد خلال لقائه بمقر الغرفة سفير جمهورية كرواتيا غير المقيم والمعتمد لدى المملكة توميسلاف  بوسنياك، وسفير جمهورية كوستاريكا غير المقيم والمعتمد لدى المملكة فرانسيسكو شاكون إيرنانديس، كلا على حده، إلى أن الأردن يمر في مرحلة إصلاح اقتصادي شامل يتطلب منه بناء علاقات اقتصادية مع مختلف دول العالم.

 

وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم الاثنين، لفت العين مراد الى ان الاردن يمتاز بسرعة إعادة تصدير المنتجات المارّة عبر أراضيه بالترانزيت إلى العراق، حيث لا تستغرق عملية إعادة تصديرها أكثر من سبعة أيام، مؤكدا ان ذلك يعتبر بغاية الأهمية خصوصا لتصدير المواد الطازجة غير القابلة للتخزين لفترة طويلة.

 

واوضح خلال اللقاءين الذين حضرهما اعضاء مجلس ادارة الغرفة غسان خرفان ونافذ عليان وجمال فريز ومدير عام الغرفة مهند العطار، إلى أن المملكة تربطها اتفاقيات تجارة حرة مع عدة دول أبرزها الولايات المتحدة وتركيا وسنغافورة وغيرها وأنها بصدد توقيع اتفاقيات تعاون مع عدة دول كبرى.

 

من جانبه ، اشار سفير كرواتيا الى ان بلاده مهتمة كثيرا بالتعاون مع الاردن ولاسيما في قطاعات التعليم والصحة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الهندسية، مبينا ان كرواتيا ستعمل على الاستفادة من خلال الوصول بمنتجاتها للدول المجاورة للمملكة عن طريق ميناء العقبة الشريان التجاري الأبرز للمملكة.

 

الى ذلك، أوضح سفير كوستاريكا ان بلاده والاردن يملكان فرصاً عديدة للتعاون السياحي والتعليمي والتكنولوجي والتجاري وتصدير مختلف المنتجات.

 

ودعا القطاع الخاص الاردني لزيارة كوستاريكا والاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة فيها، مؤكدا استعداد السفارة للتنسيق مع الغرفة لإقامة فعالية اقتصادية مشتركة بالنصف الثاني من العام الحالي.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025