الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان/ مديرية الاعلام والاتصال- قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن تجربة اللامركزية، تجربة رائدة جديدة في بلدنا نأمل أن تحقق الغاية والأهداف المرجوة منها، في مجالات تعزيز المشاركة الشعبية، وتحديد الأولويات التنموية لكل محافظة، والتسهيل على المواطنين في تعاملاتهم اليومية، مع دوائر الدولة المختلفة.

وأضاف خلال لقائه عضوات منتخبات لمجالس المحافظات «اللامركزية» نظمته رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان القاضي الدولي العين تغريد حكمت، في مدينة الحسين للشباب أمس الأربعاء، أن المرأة حظيت دوما بالاحترام والتقدير لجهودها الكبيرة ودورها الفاعل في تعزيز مسيرة البناء والاصلاح، بمختلف المجالات السياسية والتشريعية والاجتماعية والتنموية، واستطاعت منذ تأسيس الدولة تحقيق انجازات كبيرة، بفضل تميزها واجتهادها.

واشار الى ان المرأة تتقدم الصفوف الامامية بمختلف المواقع التي عملت بها، واثبتت قدرتها على العطاء اللامحدود، وذلك بفضل الرعاية والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني للمرأة، وتوجيهات جلالته المستمرة بضرورة تمكينها في المجتمع وتعزيز دورها السياسي والاجتماعي والاقتصادي، فأصبحت اليوم وزيرا وقاضيا وسفيرا ونائبا وعينا وضابطا، اضافة الى توليها العديد من المواقع القيادية الاخرى في مختلف المؤسسات الاردنية والعربية والدولية.

وشدد الفايز على ان العضوات الفائزات في مجالس المحافظات والمجالس المحلية مطالبات اليوم بان يكن خير ممثلات للمجتمعات المحلية وللوطن في معالجة مختلف القضايا والتحديات التي تواجهنا اخذين بالاعتبار مصلحة الوطن في كل خطوة تخطونها لتستمر مسيرة الانجاز والتطور والنماء.

وقالت العين حكمت إن المرأة خطت خطوات واسعة نحو الانجاز والابداع، وخاصة بسن التشريعات الضرورية التي تؤمن للمرأة دورا كامل غير منقوص، واستطاعت ان تأخذ مكانها في المجتمع وكان لها حضورها في العمل العام والمراكز القيادية، وهو ما تؤكده النماذج الرائعة لكثير من السيدات اللواتي استطعن ان يتحدين الظروف ويصنعن قصص نجاح.

واكدت حكمت ان اللامركزية خطوة لاستكمال الاصلاح السياسي وتعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار وتطبيق للقوانين الاصلاحية.(الرأي)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025