الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، انه لا يمكن عزل الأردن عن الأوضاع الإقليمية الراهنة، وعن مجمل التداعيات والأوضاع القائمة في المنطقة لأنه الأكثر تأثراً بما يحدث في العراق وسوريا، مبينا أن الأردن بلد آمن وسط محيط ملتهب.
وأضاف خلال المحاضرة التي نظمها أمس الثلاثاء معهد بيت الحكمة في جامعة آل البيت بعنوان "الأردن والقضايا الإقليمية الراهنة"، ان الأردن بدأ سياسات جديدة تنطلق من ثوابته ومصالحه الوطنية وبما يعزز أمنه واستقراره ويحافظ على نسيجه الاجتماعي والقيام بدوره المحوري كدولة تسعى للسلام وإنهاء دوامة العنف والصراع في المنطقة والعالم.
ودعا إلى ضرورة وجود استراتيجية سياسية واقتصادية ثابتة للتعاون المشترك بين الدول العربية، وتوفير فرص عمل للشباب وهو التحدي الأبرز الذي يواجه الأردن، ومواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية باعتباره المالك لأطول حدود مع العراق وسوريا.
وبين ان مواجهة آفة التطرف والإرهاب هي مسؤولية المجتمع الدولي ككل، وتتطلب وضع استراتيجية ثابتة وخطاب إعلامي وديني مستنير، مع وجوب المحاربة بالفكر والعقل والمنطق والحجة.
وأكد الفايز أن الأردن اليوم أكثر صلابة واقوى امنياً وسياسياً بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وشجاعته ووعي المواطنين الأردنيين.
وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة ان الدولة الأردنية رسمت رؤيتها واكتسبت خصائصها ورسخت منهجها بثوابت ومعايير راسخة قوامها الالتزام والشفافية والوضوح والوسطية والعقلانية والانفتاح، مضيفا ان الاردن تخطى كل العوائق وهو قادر على الصمود والبقاء والعطاء والنماء.
وقال عميد معهد بيت الحكمة الدكتور محمد المقداد ان التحديات التي تواجه الدولة اقتصاديا تتمثل بأعباء المديونية والتضخم والبطالة وتأثر الأردن بما يحدث في الدول العربية من حالة اقتتال وفوضى وعدم استقرار وغياب للدور العالمي المنصف للقضايا العربية بشكل عام، ومع ذلك بقي الأردن منسجماً مع مقوماته ومنيعاً بتكاتف أبنائه وحكمة قيادته.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها نواب رئيس الجامعة الدكتور محمد الخلايلة الدكتور سالم العون، أجاب الفايز على أسئلة واستفسارات الحضور حول مختلف القضايا. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025