الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

23-10-2017

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن "ما يتمتع به الأردنيون من أمن وأمان معجزة بكل المقاييس، تفرض علينا أن نظل حريصين عليها، بمزيد من التلاحم، والتكافل الاجتماعي".

وأضاف، خلال ندوة بجمعية قلقيلية اول من أمس بعنوان "وثيقة التماسك الاجتماعي"، إن "القيم التي رسخها ديننا الإسلامي الحنيف تحمي المجتمعات أمام ما تواجهه من صعاب في هذه المرحلة"، وعليه فإن "استقرار الأردن يتعزز باتباع أفضل السبل لتعزيز تكافلنا الاجتماعي".

وشدد الفايز على ضرورة "تعزيز تضامننا الاجتماعي للحفاظ على سلامة بنيتنا الوطنية ودرء المخاطر التي تهدد التكافل وفي مقدمتها التغيرات السلبية التي دخلت على منظومة القيم الاجتماعية"، مؤكدا أن خطاب الكراهية مقيت يغذي الفرقة، ويلوث السمعة ويمزق شمل الأسرة .

ودعا الشباب إلى "تصحيح السلوك الاجتماعي وتعظيم قيم العمل والإنتاج، ومحاربة مظاهر الاستهلاك السلبية، وسلوكيات الترهل والتراخي، والاتكالية وإشاعة الروح الإيجابية والسعي لتنمية القدرات".

واكد أن فلسطين ستبقى وطن الفلسطينيين، كما ان الأردن سيبقى وطن الأردنيين، موضحاً أن تضحيات الاردنيين ودماءهم الزكية التي روت ارض فلسطين لن تذهب هدرا.

كما ثمن تضحيات الشعبين الأردني والفلسطيني، مؤكداً ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .

بدوره، قال رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل، إن ميزة عمل الجماعة أنها توظف العلم والمعرفة مثلما توظف التنوع والتعددية لإثراء مسيرة الوطن وجعل ذلك كله مصدر قوة وانفتاح لوطننا.-(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025