الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الإعلام والاتصال- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن العلاقات الأردنية الإماراتية علاقات عميقة واستراتيجية على مختلف المستويات؛ القيادية والحكومية والشعبية.

وأوضح خلال لقائه السفير الإماراتي لدى المملكة مطر سيف الشامسي، بدار المجلس الأعيان، اليوم الأربعاء، أن العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، أرسى قواعدها جلالة المرحوم الملك الحسين بن طلال، وأخوه المرحوم سمو الشيخ زياد آل نهيان طيب الله ثراهما.

وبين الفايز بحضور رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية في مجلس الأعيان، أن هناك تعاونا وتنسيقا متواصلا بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس الإماراتي سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهده، حول كل ما من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقة التاريخية المتجذرة، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وهنأ الفايز الشعب الإماراتي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني 47 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنيا لدولة الامارات وشعبها وقيادتها الرفعة والتقدم والازدهار، وان تظل تنعم بالأمن والاستقرار، مثمنا الدعم الإماراتي المتواصل للمملكة، بهدف تمكينها من تجاوز الصعوبات التي تواجهها.

واكد أن الإمارات كانت دائمًا سندًا حقيقيًا للأردن، داعيا إلى رفع حجم الاستثمار الإماراتي في المملكة، لا سيما أن الأردن يتمتع ببيئة استثمارية خصبة في كافة المجالات، فضلًا عن توفر الأيدي العاملة ذات الكفاءة العالية.

كما أكد أن أمن الأردن واستقراره من أمن دول الخليج، والعكس كذلك، وأن الأردن يُشكل عمقًا استراتيجيًا كما هو الخليج بالنسبة له، الأمر الذي يؤكد أهمية تعزيز مفهوم الأمن المشترك، والشراكات السياسية والاقتصادية القائمة بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام.

بدوره أشاد السفير الإماراتي لدى المملكة مطر سيف الشامسي بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، وقال إنها "علاقات تاريخية قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل بين شعبي البلدين الشقيقين"، موضحا أن الزيارات المتبادلة لقادة البلدين والتنسيق المشترك بينهما، تُعد شاهداً قوياً وصادقاً على متانة العلاقات الثنائية ورسوخها في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري لعام 2017 بلغ مليارا و345 مليون دولار، كما تجاوز حجم استثمار الإمارات بالأردن 17 مليار دولار مع نهاية هذا العام، وفي مقابل ذلك تبوأ الأردنيون المراكز الأولى من حيثُ النشاط التجاري والاستثماري بدولة الإمارات.

و أشار رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنية الإماراتية، إلى أن العلاقات الأردنية الإماراتية تجاوزت حدود الأخوة لتصل إلى مستويات وحدة المصير والهدف، مؤكدين أهمية البناء على العلاقة الأخوية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية، لتشمل مختلف المجالات والأصعدة، وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين لما يخدم القضايا المشتركة ومصلحة الشعوب.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025