الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الى إجراء مراجعة شاملة لواقع المرأة الحقيقي في المجتمع وتمكينها من حقوقها كافة، مشيرا الى ان يوم المرأة العالمي يشكل فرصة لتجاوز التحديات التي تعترضها ومنها تدني نسبة مشاركتها في الحياة الاقتصادية وسوق العمل وارتفاع معدل البطالة بين صفوفها .

 

وقال في مستهل جلسة مجلس الاعيان اليوم، ان المرأة الاردنية تستحق الكثير وان يتوافر لها المزيد من المزايا التي تمكنها من ان تكون كما يريد جلالة الملك عبدالله الثاني شريكا حقيقيا للرجل، لافتا الى تراجع في وضع المرأة فيما يتعلق بالعنف الموجه ضدها سواء كان داخل الاسرة او خارجها.

 

واشار الى بعض التشريعات التي اجريت عليها تعديلات للنهوض بدور المرأة لكن للأسف ادى هذا في بعض المجالات الى تراجع في وضع المرأة خاصة فيما يتعلق بزواج القاصرات، وان كان في حدوده الضيقة.

 

واضاف، لقد حققت المرأة الاردنية منذ تأسيس الدولة الاردنية انجازات كبيرة واستطاعت بفضل تميزها واجتهادها ان تتقدم الصفوف الامامية بمختلف المواقع التي عملت بها وقد اثبتت قدرتها على العطاء اللامحدود، وتولي أرفع المناصب القيادية .

 

وأشار إلى الرعاية والاهتمام اللذين يوليهما جلالة الملك عبدالله الثاني للمرأة الاردنية وتوجيهات جلالته المستمرة بضرورة تمكينها في المجتمع، وإزالة مختلف المعيقات التي تحد من طموحاتها، مؤكدا اهمية المراجعة المستمرة للتشريعات والانظمة التي تصون حقوق المرأة وكرامتها وتمكنها من ان تكون شريكا حقيقيا للرجل في مختلف المواقع المدنية والعسكرية.

 

وتقدم الفايز بالتهنئة والتبريك للزميلات في مجلس الاعيان، مقدراً جهودهن الكبيرة ودور المرأة الاردنية الفاعل في تعزيز مسيرة البناء والاصلاح بمختلف المجالات السياسية والتشريعية، والاجتماعية والتنموية ، كما هنأ العين سوسن المجالي بفوزها برئاسة لجنة العمل والتنمية الاجتماعية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025