الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز " إن الأردن واجه العديد من الصعاب والتحديات والحروب واستطاع بفضل االله وحنكة وحكمة القيادة الهاشمية ووعي المواطن وحبه لقيادته ووطنه تجاوزها والارتقاء والنهوض بالأردن نحو مصاف الدول المتقدمة".

واضاف الفايز خلال لقائه الفعاليات الشعبية والرسمية والشبابية والنسائية في محافظة معان بحضور رؤساء اللجان الدائمة في المجلس، ونواب المحافظة ومدراء الأجهزة الأمنية والرسمية " إن الوصول إلى حكومات برلمانية، يحتاج إلى بناء ثقافة ديمقراطية تؤمن بالدولة المدنية وسيادة القانون، وان القضاء هو المرجعية عند الاختلاف، إضافة إلى ضرورة اندماج الأحزاب وفق برامج وطنية تمكنها من الوصول إلى البرلمان ".

واوضح الفايز، أن هذه الزيارات الميدانية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية في الخروج إلى الميدان والالتقاء مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وقضاياهم بهدف تحديد الأدوار والمسؤوليات والخروج ببرامج توافقية تدعم الإصلاح وتعزز فرص التنمية في مختلف مناطق وطننا.

ودعا الفايز، إلى ضرورة محاربة كافة السلبيات في المجتمعات المحلية وتعظيم الانجازات وتعزيز الانتماء والولاء وإحياء القيم الأصيلة في مجتمعنا الأردني الذي يعتبر أنموذجا يحتذى به في كل شيء

وأكد الفايز، ضرورة دعم الشباب وتشجيعهم على إخراج ملكات الإبداع الخلاقة لديهم في المجالات كافة وتكريس ثقافة العمل التطوعي والخيري والاجتماعي الناجح الذي يصب في خدمة المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة منهم.

وشدد الفايز، على أهمية اتباع نهج اقتصادي جديد يسارع في عملية تحريك العجلة الاقتصادية ونموها ويعظم الإنتاج ويحفز الاستثمار ويعزز موارد الدولة من خلال منظومة ضريبية عادلة بين كافة شرائح المجتمع، والعمل على حل مشكلتي الفقر والبطالة من خلال مشاريع وطنية حقيقية وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة.

واكد الفايز، أن الأردن لن يتنازل عن ثوابته التاريخية تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات وفق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، لافتا إلى أن كل ما يقال عن " صفقة القرن" لن يغير موقفنا تجاه القدس والدولة الفلسطينية.

بدوره، أشاد محافظ معان احمد العموش، بهذه الزيارة للتواصل والتحاور مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم والعمل على بحثها مع المسؤولين لوضع الحلول الناجعة لها.

وأكد العموش، على ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع الميناء البري لما له من أهمية في تحريك العجلة الاقتصادية في هذه المحافظة التي تعتبر من اوئل المحافظات في ارتفاع حجم البطالة واتساع رقعة الفقر.

وعرض ممثلو الفعاليات المختلفة بالمحافظة، رؤاهم وطروحاتهم للدفع قدما بالإصلاح السياسي والاقتصادي، مؤكدين أهمية تقييم تجربة اللامركزية بشكل جدي ومعالجة كافة الاختلالات التي تواجه عملها بما يحقق الأهداف المرجوة منها، إضافة إلى حل

قضية أراضي خزينة الدولة التي أمر بها جلالة الملك في زياراته الميدانية الى معان ليتم توزيعها على المواطنين بعدالة وإنصاف.

كما طالبوا بضرورة تطبيق قانون شركة تطوير العقبة على موظفي سكة حديد العقبة والتي تم إيقاف العمل بها قبل عدة أشهر لانها أصبحت جزءا رئيسا من شركة تطوير العقبة، ودعم جامعة الحسين بن طلال، وشمول منطقتي السطح واذرح بشبكة مياه الصرف الصحي، وإعادة تأهيل طريق الموت (المدورة )والذي تسبب في وقوع العديد من المآسي للأسر وزوار المملكة.

 

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025