الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– استقبل رئيس مجلس الأعيان بالإنابة فيصل الفايز أمس وفد مساعدي أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الامريكيين والذي يزور المملكة حالياً بحضور اعضاء لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين بالمجلس.
وأشاد الفايز بمستوى التعاون القائم بين الاردن والولايات المتحدة الامريكية وأهمية تطويره على مختلف الصعد لاسيما البرلماني، مثمنا الدعم الأميركي لمشاريع التنمية في المملكة.
وعرض لعملية الإصلاح الوطني في المجالات التشريعية والقانونية والاقتصادية والسياسية بالرغم من الأحداث التي تشهدها المنطقة، والتحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة، اضافة الى الأوضاع السياسية الإقليمية الراهنة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة.
واوضح ان الأوضاع السياسية والمتغيرات التي تشهدها المنطقة يجب ان لا تشكل مبررا لعدم المضي قدما نحو إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ، مؤكدا أهمية الدور الأميركي في احياء عملية السلام وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة وتعويض اللاجئين استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في المنطقة والجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الإصلاح الشامل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة الى أزمة اللاجئين السوريين وأثرها على الاقتصاد الأردني، والتحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن.
وثمن أعضاء الوفد الاميركي الدور الأردني في المنطقة وسعيه الدؤوب لتعزيز فرص السلام عبر الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدين حرص الكونجرس الاميركي على بناء علاقات متميزة مع الاردن على مختلف المستويات.
حضر الاجتماع الأعيان: الدكتور طاهر كنعان، المهندس هاشم الشبول، المهندس علاء البطاينة، المهندس وجيه عزايزة، حسن ابو نعمة، الدكتور هاشم ابو حسان، وامين عام مجلس الاعيان خالد اللوزي.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025