الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الإعلام والاتصال–طالب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بالوقوف على اسباب انهيار عمارة جبل اللوبيدة ومحاسبة الجهات المتسببة بالحادث.

ودعا الفايز في بيان أمس الأحد امانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات الى تشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على مدى مأمونية الابنية القديمة ومعالجة اي اختلالات بها.

كما دعا الى التشدد في منح رخص البناء، ووقف التجاوزات، وعدم منح رخص بناء الا بوجود مكتب إشراف هندسي يكون المسؤول عن عملية البناء ووفق المواصفات والشروط اللازمة، التي تضمن امان التنفيذ وتراعي التغيرات الطبيعية والمناخية .

وقال، ان الذين قضوا في حادثة العمارة هم شهداء وطن، داعيا المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اسرهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وان يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

من جانب اخر عبر رئيس مجلس الاعيان عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك على مدار عدة ايام واصلوا خلالها الليل بالنهار خلال الاحداث التي رافقت انهيار عمارة اللويبدة وقضى بسببها عدد من المواطنين واصيب آخرون .

وأضاف الفايز خلال زيارته اليوم الاحد لمديرية الامن العام ولقائه مديرها اللواء عبيدالله المعايطة، ان أجهزتنا الامنية بمختلف تشكيلاتها وقواتنا المسلحة تثبت دوما بأنها على قدر المسؤولية الوطنية وهي على الدوام دررع الوطن وسياجه المنيع.

واطلع الفايز خلال زيارته على التفاصيل المتعلقة بحادثة الانهيار والجهود الكبيرة التي بذلها الامن العام والدفاع المدني للتقليل قدر الامكان من الخسائر البشرية جراء الحادثة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025