الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

كرم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم، وبحضور العين رابحة الدباس رئيس لجنة المرأة في مجلس الأعيان، الأردنية دولورس الشلة التي تعتبر أول فتاة عربية تتسلق قمة إيفرست.

وأشاد رئيس مجلس الأعيان بهذا الإنجاز الأردني، وحث على دعم وتعزيز تجارب الشباب الأردني بكافة السبل لإثراء خبراتهم وتسليحهم بالخبرة والمعرفة لرفد المجتمع بجيل واع ٍ لديه حب المغامرة والتحدي، وأيضاً ليرفرف علم الأردن عالياً في جميع المجالات والمحافل.

وقال الفايز أن هذا الإنجاز الذي حققته الأردنية دولورس الشلة يشكل مصدر إلهام لجيل الشباب الأردني والعربي لتحدي أنفسهم ولتبني القضايا النبيلة التي تؤثر في المجتمع، لأن كل تحدي يواجهه الإنسان يزيده نضجاً ويطور شخصيته.

وتسلقت الشلة قمة إيفرست لتحقق إنجاز تاريخي كونها أول فتاة أردنية تتسلق جبل إيفرست من أصعب جهاته – الجرف الشمالي- وما تنطوي عليه هذه الجهة من تحديات للمتسلقين، ومتجاوزة البرد القارص وظروف الطقس الصعبة.

وكانت الشلة أول عربية تتسلق قمة ماناسلو في جبال الهمالايا، وتسلقت قمة ميرا في نيبال التي يبلغ ارتفاعها 6.476 متراً؛ وقمة جبل كليمنجارو، أعلى قمة في افريقيا بارتفاع 5.895 متراً فوق مستوى سطح البحر؛ وجبل إلبروس، الأعلى في أوروبا بارتفاع 5.642 متراً فوق مستوى سطح البحر

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025