الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقى الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان، أمس الاثنين، السفير الياباني لدى الأردن شيمازاكي كاورو.

واستعرض الجانبان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وأشاد الفايز بعمق العلاقات القائمة بين الأردن واليابان التي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تطويرها وإدامتها، مثمنا الدعم الاقتصادي الذي تقدمه اليابان للأردن. ودعا الفايز إلى زيادة الاستثمارات اليابانية في الأردن وتعزيز التعاون المشترك لمواجهة جائحة كورونا، مبينًا أن الأردن يواجه تحديات اقتصادية كبيرة بسبب تداعيات الجائحة وصراعات المنطقة وعدم الاستقرار والأمن فيها.
وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل إنهاء الأزمات فيها، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، حيثُ أكد الفايز الموقف الأردني الثابت تجاهها والمتمثل بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأن حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه هو الكفيل بإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.
وأكد السفير الياباني متانة العلاقات اليابانية الأردنية، وحرص البلدين الصديقين على إدامتها والبناء عليها في المجالات كافة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025