الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، يوم الاثنين، وفدا من رجال الدين من كنيسة النرويج برئاسة القس الدكتور تروند باكيفيغ.
وأكد خلال اللقاء الذي حضره عدد من الأعيان، أن المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تُعد إنموذجًا للتعايش السلمي، واحترام الآراء وتقبل الآخر.
وأشار إلى أن لغة الحوار والسلام، تتصدر خطابات جلالة الملك في المحافل الداخلية والخارجية المختلفة، إذ يسجل لجلالته أنه طرح أوراقا نقاشية لمواضيع مختلفة، تحفز لغة الحوار وتفتح آفاقه على مختلف المستويات الوطنية.
ولفت الفايز إلى أن المملكة تستضيف نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري، حيثُ تقوم بكل ما تستطيع لتلبية احتياجات اللاجئين ومساعدتهم رغم الضغوط الهائلة التي يفرضها عبء اللجوء على الاقتصاد الوطني والقطاعات الرئيسة مثل الصحة والتعليم.
ودعا إلى استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين من أجل ضمان استمرارية الخدمات الحيويةً المقدمة لهم.
وأشار إلى أن الأردن استطاع بفضل سياسة الملك عبدالله الحكيمة، ومناعة أجهزته الأمنية المختلفة، وإدارك ووعي الشعب الأردني من الحفاظ على أمن واستقرار البلاد رغم ما يحيطها من أزمات وصراعات تعيشها الكثير من دول المنطقة.
كما دعا إلى أهمية التسويق للسياحة الدينية التي أصبحت أولوية أساسية في وجهات السفر العالمية، في ظل تفرد الأردن بكثير من المواقع التاريخية والأحداث المرتبطة بها، وخصوصًا احتضانه موقع عمّاد السيد المسيح في المغطس ومواقع الحج المسيحي.
وثمن رئيس الوفد، الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في استقبال اللاجئين من مختلف الدول المجاورة رغم محدودية مواردها.
وأكد أن الأردن يقوم بدور محوري ورئيس في المنطقة لإحلال السلام، والدفع تجاه تحقيق الأمن والاستقرار وتغليب لغة الحوار، وهي سياسة تلقى التقدير والاحترام من المجتمع الدولي.
وأشار إلى أن زيارة الوفد لمجلس الأعيان تأتي في إطار زيارة يستضيفها المركز الأردني لبحوث التعايش الديني للاطلاع على الدور الإنساني الذي تقوده المملكة من أجل إحلال السلام في المنقطة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025