الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- نقل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، يوم الاثنين، رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني، الى اخيه سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، امير دولة الكويت، اكدت الاعتزاز بالعلاقات الاخوية المتينة والراسخة، التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على المضي قدما في توطيدها في مختلف المجالات.

 

وأعرب جلالته، في الرسالة، عن تقديره للمواقف الاخوية لسمو الشيخ صباح، ولدولة الكويت تجاه الاردن، مؤكدا الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا العربية والاقليمية، وبما يعزز من مسيرة التضامن والتعاون العربي والاسلامي، والقدرة على مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

 

من جانبه أكد سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، امير دولة الكويت خلال استقباله اليوم في قصر بيان، رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بحضور السفير الاردني لدى الكويت صقر ابو شتال، متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

 

وقال سموه ان هناك تنسيقا وتشاورا دائما ومستمرا مع جلالة الملك عبدالله الثاني، حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية، وكل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية الكويتية الاردنية، والبناء عليها في مختلف المجالات.

 

واكد سموه، حرص دولة الكويت على أمن واستقرار الاردن، وقال "ان الكويت، كانت على الدوام تقف الى جانب الاردن ولن تتخلى عنه، وذلك من اجل مواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تواجهه".

 

وتمنى سموه، لجلالة الملك عبدالله الثاني دوام الصحة والعافية وللأردن الامن والاستقرار والتقدم.

 

بدوره اشار رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، الى عمق العلاقات التاريخية والاخوية التي تجمع بين المملكة ودولة الكويت، مؤكدا انها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الامة العربية.

 

وبين الفايز أن علاقات البلدين الشقيقين راسخة وقوية، مثمنا مواقف دولة الكويت الداعمة والمساندة للأردن، خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه الاردن جراء الاوضاع غير الآمنة وغير المستقرة المحيطة فيه.

 

وقال "ان الاردن حريص باستمرار على تعزيز علاقاته الاخوية مع دولة الكويت في مختلف المجالات، وما شهدته العلاقات بين البلدين الشقيقين من تطور كبير انما هو بفضل حرص وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

 

 

وعرض الفايز الاوضاع الراهنة في المنطقة وتداعياتها على الاردن. وقال ان الاردن اليوم، ورغم ما يجري حوله من صراعات سياسية، الا انه استطاع ان يحافظ على امنه واستقراره، وهو اليوم قوي سياسيا وامنيا، لكنه يواجه صعوبات اقتصادية بسبب الاوضاع المحيطة فيه، وتخلي المجتمع الدولي عن التزاماته وتعهداته بدعم الاردن الذي استقبل اكثر من مليون ونصف مليون لاجئ سوري، وقدم لهم الرعاية الشاملة والحياة الكريمة.

 

وثمن الفايز الدعم الكويتي للأردن، واعرب عن أمله بزيادته، والعمل على توسيع الاستثمارات الكويتية في مختلف المجالات، مبينا بذات الوقت ان الاردن يعتبر دول الخليج العربي عمقه الاستراتيجي، مثلما ترى دول الخليج في الاردن عمقا استراتيجيا لها، ومن هذا المنطلق، فإن الاردن يرفض المس بوحدة دول الخليج وامنها، او التدخل في شؤونها، فجلالة الملك عبدالله الثاني، يؤكد باستمرار، أن استقرار دول الخليج مصلحة وطنية اردنية، كما هو أمن واستقرار الاردن مصلحة لدول الخليج.

 

كما التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم، كلا على حده، سمو ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي الاسبق، ووزير المالية الكويتي نايف الحجرف، ومدير الصندوق الكويتي للتنمية عبدالوهاب البدر.

 

وجرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الاردنية الكويتية في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها والبناء عليها خاصة السياسية والاقتصادية منها، لترتقي الى مستوى طموحات الشعبين الشقيقين، بالإضافة الى استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025