الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- أكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، أن جلالة الملك عبدالله الثاني يوجه رسائل ملكية مهمة الى اصحاب القرار لتحسين الاقتصاد الأردني ووضع خارطة طريق واضحة المعالم، وتحتاج هذه الرسائل الى ترجمة مباشرة على أرض الواقع بهدف تعافي الوضع الاقتصادي وتخفيف الأعباء اليومية التي يتحملها المواطن جراء الرفع المتكرر للسلع الاستهلاكية الأساسية.

ولفت الكباريتي خلال مؤتمر صحفي بمدينة العقبة اليوم الأربعاء، الى أن الحل الأمثل لتخفيض الضريبة العامة على السلع يكون بمعالجة التشوهات الضريبية وتوحيد الجمارك على كل السلع تحت مسمى (ضريبة خدمات) وبنسبة بسيطة لا تتجاوز الـ 10 بالمائة وفي المقابل وضع ضريبة جمركية على بعض السلع الكمالية مثل الدخان والمشروبات الروحية والسيارات.

كما دعا الكباريتي الحكومة الى زيادة المخصصات التسويقية للاستثمار في الأردن، والتي لا تتجاوز للعام الحالي 200 ألف دينار بهدف جذب المزيد من المستثمرين اضافة الى اهمية التزام الحكومة بالقرارات التي تتخذها والتي تمس المستثمر الأردني لدعمه وتشجيعه على استثمار أمواله داخل الوطن بدلا من الخارج.

 

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025