الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان/ مديرية الاعلام والاتصال- عبر رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي، عن تقدير واعتزاز القطاع التجاري للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة ومختلف المؤسسات وبتوجيهات سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني بانتخابات المجالس البلدية والمحافظات.

واكد ان الحكومة ومؤسساتها ادارة العملية الانتخابية بكل كفاءة واقتدار وسط  جو من الشفافية والنزاهة والعدالة وإنجاحها بالطريقة التي تليق بالأردن وسمعته العالمية.

وقال الكباريتي ان اجراء العملية الانتخابية في ظل إقليم مضطرب يؤكد قدرة الدولة الاردنية على مواصلة الانجاز رغم التحديات، مشيدا بمستوى التنسيق والتعاون الكامل بين كافة الأجهزة الرسمية والأجهزة الأمنية المختصة خلال الانتخابات وتعاملها بحرفية عالية وانسانية مع مجرياتها.

وأكد ان إجراء انتخابات البلديات واللامركزية، واستحداث المجالس المحلية والمحافظات لأول مرة، وأهمية ذلك في تطوير نوعية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمناطقهم موضحا أن الأردن نجح في تقديم نماذج انتخابية حرة بمعايير عالية ووفق أفضل الممارسات العالمية.

وقال العين الكباريتي في بيان صدر امس السبت أن انتخابات البلديات ومجالس المحافظات (اللامركزية) تشكل خطوة متقدمة ومهمة في مسيرة الإصلاح الشامل التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

واضاف ان تعزيز الديمقراطية من خلال صناديق الاقتراع هي اساس الاستقرار الذي يساعد على جذب الاستثمارات الخارجية للمملكة وتشجيع المحلية على مواصلة العمل والتوسع باعمالها والتقدم نحو الانتاج وتحويل التحديات الى فرص اقتصادية تسهم في تحسين معيشة المواطنين.

وتابع الكباريتي ان اجراء انتخابات البلديات واللامركزية تعد خطوة ايجابية مهمة للمستقبل بما يخص متطلبات كل محافظة، ويعزز التنمية المجتمعية والاقتصادية وتمكين المواطنين من المساهمة في تحديد أولوياتهم التنموية والخدمية، وتعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار.

واكد الكباريتي ان مجالس المحافظات الجديدة (اللامركزية) تعتبر فرصة للمواطنين للمشاركة في صناعة قرارهم التنموي والخدمي والاستثماري وفقا لحاجات واولويات مناطقهم ووضع تصور مستقبلي لمسار التنمية فيهاوبما ينعكس إيجابا على حياتهم اليومية. وعبر عن امله بان تعمل المجالس المحلية (اللامركزية) على تحسين زيادة معدلات النمو ومستوى معيشة المواطنين وذلك من خلال ايجاد استثمارات حقيقية جديدة، مشيرا الى ضرورة ان تصرف عوائد تلك الاستثمارات على مشاريع اخرى داخل المحافظات.

وشدد على ان القطاع التجاري يرحب بكل تواصل وتعاون وتنسيق مع البلديات ومجالس المحافظات لرسم السياسات الاقتصادية المستقبلية ومناقشة التحديات والمعيقات التي تواجه اعمال القطاع الخاص ومعالجتها بما يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025